منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




3 شركات تطلب توقيع اتفاقية شراء الطاقة المتجددة مع الكهرباء


القائمة تضم تحالف «توتال- بلتون» و«داما» و«كانرد»

يستعد تحالف «توتال- بلتون» وشركتا داما الاسبانية وكانرد الفرنسية لتوقيع اتفاقية شراء الطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.
وكشفت مصاد بوزارة الكهرباء، أن تحالف «توتال- بلتون» المصرى الفرنسى يسعى لتوقيع اتفاقية الشراء مع وزارة الكهرباء، للمحطة الشمسية المزمع تدشينها فى الجونة بقدرة 50 ميجاوات خلال اليومين المقبلين للحاق بالمرحلة الأولى لمشروعات تعريفة التغذية.
وأضافت المصادر لـ«البورصة»، أن التحالف لن يلجأ للجهات البنكية الأجنبية لتدبير التمويل اللازم للمحطة، ولكن سيعتمد على التمويل الذاتى، كما أن شركتى داما الإسبانية وكانرد الفرنسية لديهما جهات بنكية وافقت على منحهما التمويل.
أوضح أن عدداً من الشركات طلبت توقيع اتفاقية الشراء مع وزارة الكهرباء قبل الخميس المقبل، على أن يتم توقيع اتفاقية الضمانة السيادية بين ممثلى الشركات ووزارة المالية خلال هذا الأسبوع.
وذكرت المصادر، أن الوزارة ملتزمة بما تم الإعلان عنه بتوقيع اتفاقية الشراء للمرحلة الأولى حتى 26 أكتوبر المقبل، وستنتهى الفترة التى تم تحديدها للشركات للرد بخطابات رسمية سواء بالاستمرار أو الانسحاب من المشروعات يوم 25 المقبل.
ووفقاً لشروط وضوابط المرحلة الأولى من مشروعات تعريفة التغذية، سيكون التحكيم حال نشوب نزاع داخل مصر فى مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم الدولى، وتلتزم الشركة بتدبير 85% من تمويلات المشروع بالعملة الأجنبية، و15% بالجنيه المصرى، وسيكون سعر التعريفة 14.32 سنت.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/23/914712