منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




4.1 مليار جنيه قروض “الأهلى” ضمن مبادرة الـsme’s حتى سبتمبر الماضى


بلغ اجمالى التمويلات التى ضخها البنك الأهلى فى إطار مبادرة المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة 4.1 مليار جنيه حتى نهاية الربع الأول من العام المالى الجارى.
وقال مسئول بالبنك إن محفظة التمويلات ارتفعت بشكل كبير إلى 28 مليار جنيه خلال الفترة الحالية، موضحًا أن البنك يستهدف زيادتها إلى 70 مليار جنيه خلال الأربع سنوات المقبلة.
وأوضح المسئول لـ«بنوك وتمويل» أن إجمالى تمويلات البنك التى تم ضخها فى إطار مبادرة المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تصل إلى 4.1 مليار جنيه منذ تدشين المبادرة وحتى نهاية سبتمبر الماضى، مشيرا إلى أن اجمالى القروض التى تم منحها خلال الربع الأول بالعام المالى الجارى يصل إلى 1.2 مليار جنيه.
ويعقد البنك الأهلى اجتماعات متوالية مع مديرى الفروع ومديرى الائتمان للتأكيد على ضرورة تحقيق المستهدف، التى تتناسب مع كون البنك أكبر بنك فى السوق المصرى ومخاطبته لجميع الشرائح التمويلية على امتداد فروعه وكثافة الانتشار الجغرافى له وفقا للمسئول.
وذكر المسئول أن البنك فى إطار دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة قام بإيقاف منح العملاء الجدد أى قروض بموجب ضمانات نقدية، لافتا الى أن المنح سيكون قائما على مواصفات أكثر مرونة تستهدف تحقيق التمويلات المطلوبة وهو ما أكده البنك خلال اجتماعاته الراهنة.
وقال هشام عكاشة فى تصريحات سابقة إن البنك الأهلى تمكن خلال العام المالى 2015/2016 من ضخ تمويلات جديدة بمبلغ 12.3 مليار جنيه لنحو 18 ألف مشروع وبمعدل نمو يبلغ 71% فى قيمة التسهيلات الممنوحة و32% فى عدد المشروعات الممولة بالمقارنة بمثيلتها المحققة خلال العام المالى السابق، ليصل بذلك إجمالى محفظة التمويلات المباشرة وغير المباشرة فى نهاية يونيو 2016 إلى ما يقرب من 28 مليار جنيه تم منحها لعدد 47 ألف مشروع، وذلك بعد استبعاد عدد وقيم التمويلات الممنوحة للمشروعات التى تم تنميتها إلى مستوى الشركات الكبرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/23/914806