منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“A15” تستثمر 1.5 مليون جنيه فى منصة “Shezlong” للصحة النفسية


12% من البالغين فى مصر يعانون من اضطرابات نفسية بواقع 5 إلى 7 ملايين فرد

 

يستثمر شركة «A15» بالتعاون مع شركة «Endure Capital»، ونائب الرئيس الأول السابق لشركة WebMD، كريم حسين، نحو 1.5 مليون جنيه فى منصة Shezlong الإلكترونية المتحصصة فى الصحة النفسية.

وقال فادى أنطاكي، الرئيس التنفيذى لشركة «A15» المتخصصة فى تكنولوجيا المعلومات والاستثمار بالشركات الناشئة أن هناك مشكلة حقيقية فى الصحة النفسية ويجب إيجاد حلول لمواجهة هذه الازمة وهو ما دعا الشركة للاستثمار فى منصة «Shezlong».

وأضاف أنطاكي: نسعى للاستثمار فى الأفكار الجديدة والمشاريع الناشئة النابعة من حاجة حقيقية داخل المجتمع والتى تهدف لمعاجلة مشكلة فعلية وهو أول ما جذب انتباهنا لـ Shezlong.

وقال تقرير صادر عن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن أكثر من 12% من البالغين فى مصر يعانون من اضطرابات نفسية.

واظهر التقرير ارتفع النسبة الى 17%، وهذه النسبة تتراوح بين 5 و7 ملايين شخص، ولا يوجد أمامهم سوى حوالى 15 مستشفى و62 عيادة و600 من ممارسى الصحة النفسية هم فقط المعنيون بعلاج أصحاب الاضطرابات النفسية فى مصر.

وقال أحمد أبوالحظ مؤسس منصة «Shezlong»: «جاءت الفكرة بعد حادث لى عام 2013، وعانيت من اكتئاب حاد وكان من الصعب أن أجد طبيبا نفسيا جدير بالثقة ويمكن الاعتماد عليه، لذلك فكرت، لماذا لا تكون لدينا منصة للصحة العقلية تقوم على خدمة الناس أينما كانوا، وتساعدنى على إيجاد الطبيب المناسب ومن ثم يتم التواصل معهم».

واضاف انه فى عام 2014، ونحن بصدد انشاء التطبيق، اشتركنا فى برنامج للحضانة الحكومية TIEC، وقدمت لنا 160 ألف جنيه لإنفاقها على الشركة خلال سنة، وبحلول عام 2015، أطلقتُ المنصة لدينا، وعملتُ على تنمية الفريق الطبي، اليوم وبمساعدة A15، نتطلع إلى توسيع نطاق أعمالنا أبعد من ذلك والعمل على الوصول إلى الناس حيث أننا نعلم بالحاجة إلى دعم الصحة النفسية.

وتعتبر Shezlong أول منصة طبية فى منطقة الشرق الأوسط، تقوم على التركيز على الصحة العقليه والنفسية، وتوفر خدمات المشورة وخاصة من خلال ربط الأفراد مع المعالجين المرخص لهم من 6 دول، وخدمة العملاء فى أكثر من 65 بلدا، عن طريق التواصل عبر الإنترنت، وفى المستقبل تنوى المنصة إتاحة خدمة الدردشة، التى تمكن أى شخص للدردشة مع المعالجين من خلال الرسائل النصية والصوتية، «واتس اب»، من خلال اشتراك شهرى فى متناول الجميع.

ووفقا لمؤسس المنصة تنمو «Shezlong» بنسبة 20% شهريًا، وتستهدف شرائح العملاء مثل الأمهات والأزواج الذين يعانون من مشاكل زوجية، بالإضافة إلى ذلك، فإن المنصة تخطط للعمل مع الشركات لتقديم «خدمات المشورة للموظفين».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/23/914869