منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



20 مليون جنيه صادرات مستهدفة لـ”كورونا” العام المقبل


الشركة تتعاقد مع السلاسل التجارية الكبرى لتوزيع منتجاتها
تستهدف شركة الإسكندرية للحلويات والشيكولاتة «كورونا»، زيادة الصادرات إلى 20 مليون جنيه خلال العام المقبل، مقابل 10 ملايين متوقعة العام الجارى.
وقال أحمد شعبان، مدير مبيعات بالشركة، إن «كورونا»، أعدت خطة جديدة لزيادة عدد الموزعين لمنتجاتها على مستوى الجمهورية، لرفع معدلات النمو 40% بنهاية العام.
وأضاف شعبان، أن الفترة الماضية شهدت عدم انتشار منتجات الشركة، نتيجة اعتمادها على توزيع منتجاتها من خلال المعارض التابعة لها فقط، لكن الشركة بدأت الفترة الأخيرة الاتفاق مع السلاسل التجارية الكبرى مثل «فتح الله ماركت، وهايبر وان، وزهران وسعودى والهوارى، ورويال هوس والمحلاوى، وكازيون»، لتوزيع منتجاتها من خلالها.
وتابع أن الشركة تخطط لزيادة عدد الموزعين من 18 إلى 22 خلال العام الحالى، وتعظيم النتواجد فى محافظات دمياط وبورسعيد والفيوم والشرقية وكفر الشيخ والجيزة والمنوفية والقليوبية.
وأشار الى أن الشركة تصدر منتجاتها بطريقتين، الأولى مباشرة، والثانية من خلال وكلاء ومكاتب، ما أدى الى تحقيقها نمو تجاوز 60% فى الصادرات منذ بدية العام الحالى حتى شهر سبتمبر الماضى، مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.
وتصدر «كورونا» نحو 15% من إنتاجها، وتستهدف التوسع بالصادرات فى أسواق أمريكا وليبيا وتونس وكينيا خلال الفترة المقبلة.
وذكر أن الشركة تأثرت بشكل كبير بارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، نتيجة اعتمادها على خامات تصنيع مستوردة، وقال إن الشركة حاولت استبدال المواد الخام المستوردة بالمحلية لتخفيف الأعباء.
وتأسست شركة الإسكندرية لصناعة الحلويات والشيكولاتة «كورونا» فى عام، 1919 من قبل «تومى خريستو» لتصبح أول شركة إنتاج الحلويات والشوكولاتة بالسوق المصرى، وتم تأميمها عام 1963 وأصبحت علامة مميزة فى شركات القطاع العام، وفى عام 2000 تم تخصيصها مرة أخرى، حيث قامت بشرائها «مجموعة شركات سونيد».
وتمتلك الشركة 4 مصانع بالسوق المصري، تنتج عدداً من العلامات التجارية مثل شوكولاتة روكيت- كاكاو ـ بسكويت بيمبو، وعدد من انواع البسكويت المختلفة والويفر والحلوى والطوفى واللبان.
وذكر شعبان، أن السوق المصرى جاذب للاستثمارات خاصة فى مجال الصناعات الغذائية، وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيادة فى معدلات النمو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/24/914578