منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






المصروفات تمحو استفادة “القومية للاسمنت” من نمو ارباحها 88% الربع الاول


“سعد”: استعادة الأداء الإيجابى مع حل مشاكل الدولار الفترة المقبلة

لم تتمكن الشركة القومية للأسمنت من الاستفادة من نمو الإيرادات خلال الربع الأول من العام المالى الحالى 2016-2017؛ بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج، لكنّ الشركة ترى فرصاً لمعاودة تحقيق أرباح خلال الفترة المقبلة بدعم من استمرار نمو الإيرادات.

وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 88.5%، خلال الربع الأول من العام المالى الحالي، وسجلت 349.5 مليون جنيه، مقابل 185.4 مليون جنيه عن الفترة المقارنة من العام الماضى، لكن الشركة تحولت لخسارة 40.4 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل ربح بقيمة 18.8 مليون جنيه.

وقال أحمد سعد، المدير المالى لـ«القومية للأسمنت»، إنه على الرغم من التحول للخسارة خلال الربع الأول، فإنّ الشركة ترى فرصاً لمعاودة تحقيق الأداء المالى الإيجابى بعد تحسن إيرادات الشركة نتيجة الاستثمارات التى تم ضخها فى تطوير الأفران.

وأضاف «سعد» لـ«البورصة»، أن حل الأزمات المتعلقة بالدولار، من شأنه خفض مصروفات الشركة، عبر تخفيض تكلفة الغاز الطبيعى، علاوة على رسوم المحاجر، وأسعار الكهرباء، والزيوت وقطع الغيار.

وتستعد الشركة لتطوير وإحياء مصنع الطوب السيليكا خلال السنة المالية الحالية، عبر ضخ استثمارات تتراوح بين 30 و40 مليون جنيه فى أعمال التحديث عبر التمويل الذاتى من الشركة.

أشار إلى أن الشركة استثمرت، مؤخراً، نحو مليار جنيه فى مشروع التحسين البيئى وتغيير الفلاتر المستخدمة فى الإنتاج، كما نجحت فى جدولة المديونية المستحقة لشركتى توزيع الكهرباء وبتروتريد، وتمكنت من سداد كامل حصتها فى شركة النهضة للصناعات البالغة قيمتها 216 مليون جنيه، تمثل 30% من إجمالى رأس المال.

تمتلك الشركة القابضة للصناعات الكيماوية 95% من أسهم القومية للأسمنت، فيما تتوزع النسبة المتبقية بين شركات قطاع عام وبنوك وهيئات عامة وصناديق استثمار وأفراد ومستثمرين مصريين وأجانب.

ويبلغ إجمالى قيمة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 206.4 مليون جنيه، والشركة مقيدة فى البورصة منذ عام 1995.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/24/915795