منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بناء المستقبل” تتحالف مع “إم تى” الإماراتية للإشراف على تنفيذ فندق سياحى باستثمارات 400 مليون درهم بـ”دبى”


مدير تنمية المشروعات لـ«البورصة»:
800 مليون جنيه أعمالاً مستهدفة بمشروعات استثمارية 2017
الاتفاق مع «نما جروب» العقارية للإشراف على مشروع سكنى بـ«العبور» بتكلفة 100 مليون جنيه
60 % تراجعاً فى حجم أعمال الشركة بـ«السعودية»
نترقب موقف مطورى المشروعات السكنية بالمملكة للمشاركة فى الإشراف على مشروعات بقيمة 750 مليون جنيه
إنجاز 70% بالمخطط العام لمشروع «ماس» السكنى التابع لـ«المنار» فى العاشر
الإشراف على تنفيذ مجمع سكنى لصالح «البحر الأحمر» بتكلفة استثمارية 125 مليون جنيه
«مطروح» تكلف الشركة بوضع المخطط العام والإشراف على تنفيذ 3 مشروعات سكنية

تحالفت شركة «بناء المستقبل» للتخطيط والاستشارات الهندسية مع مكتب «إم تى» الإماراتى للاستشارات الهندسية لإعداد التصميمات والإشراف على تنفيذ فندق سياحى باستثمارات 400 مليون درهم بدبى، وتعاقدت الشركة مع مستثمرين لإعداد التصميمات الهندسية لتطوير مشروعين سكنيين باستثمارات 290 مليون جنيه بمدينة العبور، وتأهلت فنياً بمناقصة المخطط العام لمشروع سياحى على 85 فداناً لصالح محافظة البحر الأحمر.
قال المهندس طارق محمد، مدير تنمية المشروعات بالشركة، إن بناء المستقبل تحالفت مع مكتب «إم تى» الإماراتى للاستشارات الهندسية لتصميم والإشراف على تنفيذ فندق سياحى باستثمارات 400 مليون درهم فى دبى لصالح مجموعة مستثمرين بالإمارة.
ويقام المشروع على مساحة 8.5 ألف متر مربع ويضم مركزا تجاريا متكاملا وجراجا بإجمالى مساحة الفندق الذى ينفذ وفق الأساليب الهندسية والإنشائية العالمية، وانجزت الشركة الجزء الخاص بها، وتشمل الأعمال الهندسية، بينما يتولى المكتب الإماراتى الإشراف على الإنشاءات والأعمال المعمارية، متوقعاً بدء الإنشاءات مطلع 2017، وتتولى شركة مقاولات إماراتية تنفيذ الفندق، الذى يستغرق وفق المخطط عامين.
وتعاقدت «بناء المستقبل» مع شركة «نما جروب» للاستثمار العقارى وتقسيم الأراضى ومستثمرين محليين لوضع التصميمات الهندسية والإشراف على تنفيذ مشروعين سكنيين بمدينة العبور باستثمارات، متوقعة 290 مليون جنيه.
وأوضح محمد أن المشروع الأول على مساحة 11.5 ألف متر مربع باستثمارات 100 مليون جنيه لصالح شركة «نما جروب» للاستثمار العقارى وتقسيم الأراضى، ويضم عمارات سكنية وفيللات ومركزين خدميين وآخر تجاريا على مساحة 1300 متر مربع، بجانب مسطحات خضراء ولاند سكيب، على أن تنفذ الوحدات بالأنظمة الذكية.
وأضاف أن المشروع الثانى لصالح مستثمرين وتشمل الأعمال الاستشارية إعداد المخطط العام والرسومات الهندسية للمنشآت والوحدات السكنية والإشراف على التنفيذ، موضحاً أن المشروع يقع على مساحة 7 آلاف متر مربع بمنطقة الامتداد الغربى لمدينة العبور بإستثمارات 90 مليون جنيه.
وتوقع بدء تطوير المشروع وطرح أعمال المقاولات على الشركات الربع الأخير من العام الجارى، وتستكمل «بناء المستقبل» إجراءات استخراج التراخيص والموافقات، بجانب معاينة موقع المشروع وعمل جسات التربة والمسح الديموجرافى للأرض.
وأشار إلى أن الشركة تترقب موقف مطورى المشروعات السكنية للمشاركة فى الإشراف على 3 مشروعات متكاملة الخدمات فى المملكة العربية السعودية، بإجمالى مساحات 150 ألف متر وتكلفة استثمارية تتجاوز 750 مليون ريال خلال العام الجارى.
ولفت إلى بدء الشركة فى الإشراف الهندسى على أعمال تنفيذ المبانى الخدمية والإدارية بمشروع سكنى متكامل تابع لمجموعة مستثمرين بمدينة العبور، ويقام الموقع الإدارى للمشروع على مساحة 7 آلاف متر مربع بتكلفة استثمارية 80 مليون جنيه، وهو جزء من مشروع سكنى متكامل.
وتراجعت حجم أعمال الشركة بالمملكة العربة السعودية إلى 60% على غرار أزمة النفط وتراجع الأعمال وركود القطاع العقارى والاستثمارى خلال العام الجارى.
وتابع: أن الشركة تستهدف زيادة حجم الأعمال التى تشرف عليها بالسوق المصرى إلى 800 مليون جنيه العام المقبل بزيادة 200 مليون عن العام الجارى وصولاً إلى مليار جنيه خلال 2018، وتخطط لزيادتها فى السنوات المقبلة بمعدلات تتراوح بين 20 و% 30 خلال العامين المقبلين. وأضاف أن الشركة بدأت الإشراف الهندسى على مجمع سكنى لصالح محافظة البحر الأحمر بتكلفة استثمارية 125 مليون جنيه على مساحة 35 ألف متر مربع، وأنجزت الشركة 70% من المشروع. وكلفت محافظة مطروح «بناء المستقبل» بمشروع إعداد التصميم الهندسى، والإشراف على 3 مشروعات بمحافظة مطروح ضمن المرحلة الثانية بمشروع الإسكان الاجتماعى. وأشار إلى أن الشركة انتهت من وضع المخطط العام والدراسات الاستشارية، ويشمل المشروع الأول بمدينة النجيلة تصميم 420 وحدة سكنية على مساحة 7.5 فدان، والثانى لإقامة 360 وحدة سكنية على مساحة 5 أفدنة بمدينة العلمين، والثالث بمدينة الحمام على مساحة 9 أفدنة لإقامة 600 شقة. وتوقع طرح المشروع على المقاولين خلال شهرين وعمل جسات هندسية للتربة وانتهاء أعمال المرافق، التى تولت نفيذها تولت 3 شركات مقاولات. قال: إن الشركة المصرية أنجزت 70% بمخطط المرحلة الأولى بمشروع «ماس» السكنى باستثمارات 200 مليون جنيه بمدينة العاشر من رمضان لصالح شركة «المنار» للتنمية العمرانية، وخصص للمرحلة الأولى مساحة 9.5 فدان، وتضم وحدات سكنية وفيللات ومبانى ذكية، بالإضافة إلى مول تجارى على مساحة 2400 متر مربع، ويقام المشروع على مساحة إجمالية 27.5 فدان باستثمارات تُقدر بنحو 300 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: العبور

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/25/915138