منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




60% ارتفاعاً فى أسعار هواتف وتليفزيونات Polaroid بسبب الدولار


شهدت أسعارمنتجات شركة وادى التكنولوجيا «TPC» وكيل شركة Polaroid للأجهزة والحلول الإلكترونية ارتفاعا بنسبة 60% منذ بداية العام الجارى نتيجة التزايد المستمر فى سعر الدولار وعدم توافره بالبنوك؛ كما تواجه شركة Tpc صعوبة فى عملية استيراد مكونات التليفزيونات من الخارج بسبب قيود حد الإيداع والسحب الدولارى، مما ساهم فى تراجع حجم الاستيراد.
قال صبرى مكين، رئيس قطاع المبيعات والتسويق بشركة وادى التكنولوجيا Tpc وكيل شركة Polaroid؛ إن أسعار منتجات بولاريد للتليفزيونات والهواتف والتابلت شهدت ارتفاعا يتراوح من 50 إلى 60% مع بداية العام الجارى وحتى الآن بسبب زيادة سعر صرف الدولار بالسوق الموازى.
أضاف أن السبب الثانى فى زيادة سعر التليفزيونات هو زيادة أسعار المكونات عالميا بنسبة تصل إلى 15% خلال الفترة الماضية؛ منوها أن سعر جهاز التليفزيون الذى يبلغ سعره 1500 جنيه قفز إلى 2250 جنيها وغيره من المنتجات الأخري.
أوضح أن قيود الاستيراد من البنوك على جميع البضائع من السوق الخارجى وتحديد سقف الإيداع لشرائها؛ أدى إلى تراجع كبير فى حجم الاستيراد شهريا.
أضاف أن Polaroid قامت بإنتاج ما يقرب من 10 آلاف تليفزيون خلال النصف الأول من العام الجارى بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع؛ حيث يتم إنتاج هذه التليفزيونات داخل أحد مصانع الهيئة.
ألمح إلى أن الدولار من أبرز التحديات تواجه الشركة؛ وكان قد تسبب فى تأخر طرح الشركة لأول إصدار للهواتف الذكية لشركة Polaroid بالسوق المحلى.
أشار إلى أن الشركة لديها قطاع عريض من الموزعين أبرزها المولات التجارية، مثل هايبر وراديو شاك وموبايل شوب، بالإضافة إلى البيع أون لاين من خلال موقعى التجارة الإلكترونية «سوق» و«جوميا».
وقال إن «وادى التكنولوجيا» تمتلك مراكز للصيانة لتصليح منتجاتها وبعض الشركات الأخرى، من «سمارت فون» و«تابلت» وتليفزيونات، وأضاف أن الشركة انتهت مؤخراً من تسليم عدد من التابلت لوزارة التربية والتعليم والمدارس الحكومية فى 7 محافظات، منها سوهاج والإسماعيلية والدقهلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الهواتف

منطقة إعلانية

نرشح لك

%25 انخفاضاً فى مبيعات “POLAROID”

https://www.alborsanews.com/2016/10/25/916240