“قنا للأسمنت” توقع العقد النهائى لاقتراض 210 ملايين جنيه الشهر المقبل


الشركة بصدد الانتهاء من التشغيل التجريبى للفحم وتبدأ الفعلى قبل نهاية 2016

تعتزم شركة “مصر للاسمنت قنا” توقيع العقد النهائى للحصول على قرض بقيمة 210 ملايين جنيه قبل نهاية نوفمبر المقبل.

وقال مصدر مسئول بالشركة انه تم الانتهاء من توقيع مذكرة الشروط والاحكام الخاصة للحصول على تسهيل مشترك من بنوك الأهلى ومصر والتجارى الدولي، بقيمة 210 ملايين جنيه بهدف تمويل جانب من رأس المال العامل للشركة وخاصة مشروع تحويل مصانع الشركة لاستخدام الفحم الفترة المقبلة وغيرها.

وأوضح المصدر ان البنوك تقوم حاليا بإعداد العقد النهائى للقرض لتوقيعه مطلع الشهر المقبل تمهيدا للحصول على القرض قبل نهاية نوفمبر.

من جانب آخر، اشار المصدر الى ان الشركة بصدد الانتهاء من التشغيل التجريبى للفحم حيث بدأت فيه اغسطس الماضى تمهيدا للبدء فى التشغيل الفعلى قبل نهاية العام الحالى 2016.

أوضح أن تشغيل مشروع الفحم سيخفض التكلفة الإنتاجية للشركة، ما سيسهم فى تحسين نتائج أعمالها، بالتوازى مع مضاعفة طاقتها الإنتاجية إلى 4 ملايين طن سنوياً، وذلك بعد عملية الاستحواذ على شركتى «أسيك المنيا» و«الخرسانة الجاهزة»، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية للشركتين مليونى طن سنوياً، كما أن زيادة الإنتاج سيؤهل الشركة لرفع حصتها السوقية فى قطاع الأسمنت بشكل كبير.

ومن الجدير بالذكر، ان الأرباح الصافية لشركة «قنا للأسمنت» تراجعت خلال النصف الاول من العام الحالى بنسبة 50% لتصل 73 مليون جنيه، مقارنة بنحو 147 مليون جنيه النصف الأول من عام 2015.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/25/916385