منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




396 مليون دولار من اليابان لإعادة تأهيل وتحسين قطاع الكهرباء


وقعت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى وتاكيهيروا كاجاوا سفير اليابان بمصر على الخطابات المتبادلة لتمويل مشروع «إعادة تأهيل وتحسين قطاع الكهرباء» بقيمة 396 مليون دولار.
وقالت نصر فى بيان صادر عن وزارة التعاون الدولى، إن المشروع يساهم فى تحسين كفاءة امداد الكهرباء لثلاث محطات توليد الطاقة الحرارية «شمال القاهرة، العطف، سيدى كرير»، ويساعد على خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى للتخفيف من آثار تغير المناخ والاسهام فى جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتوفير الاحتياجات من الطاقة الكهربائية.
وأضافت أن توقيع التمويل سيتم تنفيذه فى ضوء تعهدات اليابان للتعاون فى مجال التغييرات المناخية، على أن يكون المكون المحلى فى المشروع بما يوازى 74 مليون دولار لتشغيل الشركات المصرية.
وأشارت وزيرة التعاون الدولى إلى أن محفظة التعاون المصرية اليابانية شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، وبلغ إجمالى مشروعات التمويل 7 مليارات دولار.
وتمول هيئة المعونة اليابانية جايكا مشروعات كبيرة فى مصر فى مجالات السياحة والبنية التحتية والطاقة، ووقعت أمس مع الحكومة عقد تمويل المرحلة الثانية من المتحف المصرى الكبير بقيمة 450 مليون دولار، كما تمول المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق التى تربط مدينة السادس من أكتوبر مع الجيزة بقيمة 1.2 مليار دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/25/916448