منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات التأمين تتنافس للفوز بتغطية أصول البنك العربى الإفريقى الدولى


 

تتنافس شركات التأمينات على الفوز بالمناقصة التى طرحها البنك العربى الأفريقى الدولى، مؤخراً، لتغطية الأصول المملوكة له، بإجمالى مبالغ تأمينية تتجاوز 1.5 مليار جنيه.
كشف مصدر وثيق الصلة بالمناقصة، أن قائمة المتنافسين على الصفقة والمقرر فض المظاريف الفنية والمالية لها الشهر المقبل، تضم شركات مصر للتأمين وأورينت مصر للتأمين التكافلى وإسكان للتأمينات العامة وأروب للتأمين وAIG.
أضاف المصدر لـ«البورصة»، أن المناقصة تتضمن عدداً من الوثائق التأمينية لحماية أصول البنك والفروع المملوكة له، منها وثيقة الأخطار الشاملة ضد الحريق والسطو مشتملة على الأخطار الإضافية كالزلازل والعواصف والبراكين.
وقال إن المناقصة تتضمن تغطية أصول البنك بوثيقة العنف السياسى التى تضمن تعويض البنك عن الأضرار الناتجة عن أعمال الإرهاب والتخريب والأعمال العدائية والشغب والاضطرابات الأهلية والعمالية سواء المدنية أو السياسية، إضافة إلى العصيان والعصيان المسلح، والتمرد، والاعتداء على سيادة الدولة والحرب والحرب الأهلية.
وتتضمن المناقصة تغطية مخاطر الوثيقة البنكية التى تشمل خيانة الأمانة من جانب موظفى البنك مثل الإهمال أو الاختلاس السرقة والسطو والتزوير من جانب الموظفين أو من جانب أى طرف ثالث فقد الممتلكات فى مواقع البنك المختلفة بخلاف الأوراق المالية والشيكات والمستندات ذات القيمة وتزييف العملة.
كما تتضمن المناقصة تغطية أسطول السيارات المملوك للبنك بوثيقة السيارات التكميلى التى تغطى الخسائر المادية التى تنشأ عن الهلاك أو التلف الكلى أو الجزئى الذى يصيب السيارة وملحقاتها والناتج عن تعرضها لمخاطر الحريق والسطو.
ووفقاً للمصدر تغطى وثيقة السيارات التكميلى قطع غيار السيارات المتهالكة نتيجة التصادم أو الانقلاب، وكذلك السرقة أو السطو، فضلاً عن الحريق أو الانفجار أو الاشتعال الذاتى، إلى جانب الفعل المتعمد من قبل الغير.
لفت المصدر إلى تغطية المناقصة للحوادث الشخصية لموظفى البنك ضد مخاطر الوفاة عن حادث، إضافة إلى العجز الكلى والجزئى المستديم والمؤقت بنسبة من إجمالى قيمة التعويض المسدد فى حالة الوفاة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/25/916490