منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التموين”: 3 ملايين طن سعات تخزينية متاحة خلال موسم القمح المقبل


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن السعات التخزينية المتاحة لدى الصوامع التابعة لها التى تصل إلى 3 ملايين طن سيتم استخدامها خلال موسم القمح المقبل.
قال محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن توريد القمح فى الموسم القادم سيتم وفقاً لضوابط معينة، ومنها أن يكون استلام الأقماح بعيداً عن الشون المكشوفة، مشيراً إلى أن توريد الأقماح للموسم القادم سيكون فى الصوامع وشون بلومبرج المطورة التى تم تطويرها بأحدث النظم العالمية.
جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين لاستعراض خطة الوزارة لاستلام وتوريد القمح العام القادم.
أضاف «مصيلحى»، أن السعة التخزينية للأقماح تعدت 3 ملايين طن بالصوامع التابعة للوزارة، حيث تمتلك الشركة العامة للصوامع وحدها طاقة تخزينية تصل إلى 750 ألف طن بعدد خمس وعشرين صومعة 660 ألف طن بصوامع الشركة المصرية، بالإضافة إلى 320 ألف طن بالشون المطورة التى يصل عددها إلى 105 شون، بعد أن تم تطويرها بأحدث الطرق والأساليب العلمية فى التخزين والتداول.
وكشف «مصيلحى»، خلال اجتماعه بأعضاء الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للصوامع، أن موسم توريد القمح فى الموسم القادم سيشهد دخول خمس وعشرين صومعة إماراتية جديدة بسعة تخزينية تصل إلى مليون ونصف المليون طن.
كان وزير التموين فى اجتماعه بلجنة البرامج فى العاشر من الشهر الحالى قد أصدر قراراً بنقل جميع الأقماح المخزنة فى الشون المكشوفة لموسم القمح الحالى إلى الصوامع الحكومية، على أن تصرف بعد ذلك لصوامع القطاع الخاص بالمعايير المعمول بها فى الوزارة ولجان المراقبة لصرفها إلى المطاحن بالمحافظات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/25/916506