منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تحسم مناقصة توريد مليون عداد مسبق الدفع.. غداً


مصادر: منافسة بين «السويدى» و«جلوبال» و«المعصرة» و«اسكرا»..والدولار يرفع أسعار العطاءات

تحسم الشركة القابضة للكهرباء غداً نتائج المناقصة التى تم طرحها لمناقصة توريد مليون عداد كهرباء مسبق الدفع.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ«البورصة»، إن 4 شركات تقدمت بعروضها الفنية والمالية للشركة القابضة تتضمن السويدى وجلوبال والمعصرة والسويدى اسكرا.

أوضحت المصادر أن العطاءات الفنية لهذه الشركات تمت مناقشتها الأحد الماضى، ورفض المشاركون فى الاجتماع الأسعار التى تقدمت بها الشركات والتى كانت فى حدود 610جنيهات للعداد، وتم التفاوض لتخفيضها إلى 570 جنيهاً وهو ما ترفضه الشركة القابضة انتظاراً لاجتماع غد الخميس.

وذكرت المصادر، أن رفض وزارة الكهرباء للأسعار المقدمة من الشركات الأربع المتنافسة سببه أن آخر سعر لتوريد العدادات مسبقة الدفع لم يتجاوز 400 جنيه للعداد، ويوجد تعاقدات لتوريد نحو 700 ألف عداد بهذا السعر بين شركات توزيع الكهرباء والشركات المصنعة، وسيتم توريدها منتصف العام المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن الشركات المصنعة تتحجج بارتفاع أسعار الدولار، كما أن هذه الشركات تعلم أنه لن يتم اللجوء لاستيراد تلك العدادات بسبب الظروف التى تمر بها البلاد وسعر الدولار.

وقالت المصادر، «يوجد اتجاهين فى وزارة الكهرباء، الأول يرى إلغاء هذه المناقصة من الأسعار فى ظل التعاقدات الحالية وتأخر وعدم التزام الشركات الموردة فى التعاقدات الحالية، خاصة أن المليون عداد الجديدة سيكون توريدها وفقاً لكراسة الشروط خلال سنة من إتمام التعاقد».

أما الاتجاة الثانى يرى أن تذبذب سعر العملة وعدم استقرارها يحتم ضرورة التعاقد على مليون عداد كهرباء خاصة أن التعاقد لن يتم إلا بعد هبوط الأسعار المعلنة بنسب مقبولة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/25/916739