منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ارتفاع أسعار الهواتف الذكية يضغط على انتشار “الجيل الرابع”


رمضان: ارتفاع أسعار الهواتف يجمد صعود المبيعات عند 5%
تسبب عدم استقرار سعر الدولار وإقرار ضريبة القيمة المضافة، فى ارتفاع أسعار الهواتف الذكية بصورة ملحوظة الفترة الأخيرة.
وتوقع خبراء السوق، أن يضغط ارتفاع أسعار الهواتف الذكية على انتشار خدمات الجيل الرابع الجديدة.
قال وليد رمضان رئيس شعبة المحمول، إن أسعار الهواتف الذكية مرتفعة حالياً بشكل ملحوظ بسبب عدم استقرار سعر صرف الدولار، ومعظم الهواتف الذكية التى تم طرحها بالسوق مؤخراً تدعم خاصية تكنولوجيا الجيل الرابع، إذ يرتفع سعرها بنحو 200 إلى 300 جنيه عن هواتف الجيل الثالث.
وأوضح أن طرح خدمات الجيل الرابع فى الأوضاع العادية، كان سيسهم فى تنشيط مبيعات الهواتف الذكية التى تدعم الخدمة الجديدة، لكن فى ظل الأوضاع التى تمر بها البلاد من ارتفاعات متتالية فى أسعار الهواتف بسبب سعر صرف الدولار، سيكتفى السوق بتنشيط المبيعات بنسبة لا تتجاوز 5%، من العملاء الذين لديهم القدرة على شراء هواتف الجيل الرابع.
وأشار إلى أن فكرة طرح عروض وخصومات على الهواتف الذكية التى تدعم الجيل الرابع مستبعدة تماماً فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة. كما أن إمكانية طرح شركات المحمول هواتف ذكية تعمل على شريحتها فقط، هى فكرة معرضة للفشل فى السوق المحلى.
وتوقع رمضان، انتقال شريحة كبيرة من مستخدمى الهواتف الذكية من الجيل الثالث إلى الجيل الرابع خصوصاً الذين تدعم أجهزتهم خاصية الـ«4G»، مؤكداً أن الشرائح الأخرى ليست لديها رفاهية شراء أجهزة جديدة، بعد ارتفاع أسعار السلع الأساسية.
وقال جميل رشدى نائب رئيس مجلس إدارة نقابة الاتصالات والمحمول، إن السوق سيشهد انتعاشة طفيفة فى طلب الهواتف الذكية التى تدعم خدمات الجيل الرابع، مضيفاً أن الشركات ستقدم عروضاً مختلفة وفقاً لعامل المنافسة، كما أن نشاط الموزع سيرتفع مع انتشار الخدمة.
وألمح إلى أنه لم يتم تحديد آلية حول توزيع خطوط الجيل الرابع لدى التجار حتى الآن، نتيجة عدم تفعيل الخدمة بشكل رسمى على الهواتف.
وقال أحمد حسن موزع معتمد لشركة فودافون، إن سوق المحمول سينحدر نحو منافسة عنيفة بين الشركات خلال الفترة المقبلة، خصوصاً مع دخول «المصرية للاتصالات» بأسعار الخدمات المتعلقة بالجيل الرابع.
كما سيشهد السوق، انتعاشاً فى مبيعات الهواتف الداعمة لخدمات الجيل الرابع، لأنها خدمة جديدة، مع إمكانية تقديم عروض على الهواتف ترتبط بالشريحة الجديدة، كنوع من التسويق مثل دول الخليج العربى.
وتوقع أن تقدم «المصرية للاتصالات» عروضاً مختلفة على خدمات المحمول مثل دمج عروض الإنترنت الثابت والمحمول لجذب أكبر عدد من المستخدمين.
وقال محمد على، صاحب محل موبايلات بوسط البلد، إن الجيل الرابع سيجعل المستخدمين يركزون على شراء الهواتف التى تدعم هذه الخدمة خصوصا المهتمين بالإنترنت.
كما أن وجود مشغل رابع فى السوق سيعيد حساب أسعار الخدمات، نظراً لزيادة حدة المنافسة ورغبة كل شركة فى جذب أكبر عدد من المستخدمين.
وأشار إلى أن السوق سيشهد حركة جديدة فى بيع وشراء الخطوط والهواتف مطلع 2017 نتيجة وجود مشغل جديد، وإضافة خدمات جديدة لباقات الإنترنت وزيادة السرعة.
وقال إن الجيل الرابع سيحقق نجاحاً واسعاً، بدعم من زيادة عدد مستخدمى الإنترنت عبر الموبايل فى السوق المحلى خلال السنوات القليلة الماضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1lDJY6EL 1477562875 190 112707
الوجة الاخر من “الجيل الرابع”

https://www.alborsanews.com/2016/10/26/916094