منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“e marketing Egypt”: مصر فى المركز 12 عالمياً من حيث أعداد مستخدمى الفيسبوك


تستعرض شركة «e marketing Egypt» المتخصصة فى مجال استشارات التسويق الإلكترونى خلال مؤتمرها السنوى المنعقد فى 9 نوفمبر المقبل تقريرها السنوى السابع عن «رؤى للتسويق الإلكتروني».

ويتضمن التقرير السنوى الذى تصدره الشركة تحليلا عن مستخدمى الإنترنت فى مصر بدايةً بخصائصهم «الديموجرافية تحديداً» ثم أنماط استخدامهم وأنشطتهم عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وأخيراً يتضمن التقرير دراسة تفصيلية وبشكل محدد بشأن تفاعلهم مع الإعلانات الإلكترونية.

وتأتى الأهمية المتزايدة للتقرير فى ضوء تزايد أهمية الإنترنت بشكل عام كأداة تسويقية يجب على الشركات بمختلف أنشطتها تعظيم الاستفادة منها، وهو ما قد تعبر عنه بعض المؤشرات البسيطة ومنها أن هناك أكثر من 50 مليون مستخدم للإنترنت، أى نحو 55% من سكان مصر طبقا لوزارة الاتصالات والمعلومات 2015.

كما يوجد أكثر من 33 مليون مستخدم للفيسبوك، أى ما يزيد عن 33% من سكان مصر وفقا لبيانات موقع الفيسبوك.

ويمكن الإشارة إلى ان أهم نتائج الجزء الأساسى عن تحليل خصائص مستخدمى الفيسبوك فى مصر تتضمن تربع مصر فى المركز 12 على مستوى العالم، وكذلك فى المستوى الأول عربياً، من حيث عدد مستخدمى «الفيسبوك».

ووفقا للتحليل يعتبر 47% من مستخدمى «الفيسبوك» فى مصر أقل من 25 سنة، والشباب من فئة 18 سنة هى أكبر مجموعة متواجدة على الفيسبوك.

بالاضافة الى ان 34% من مستخدمى الفيسبوك من الإناث، بينما تزيد هذا النسبة لتصل إلى نحو 55% بين المستخدمين أقل من 25 سنة.
وفى ضوء تزايد أهمية دراسة سلوك المستخدم المصرى إلكترونياً وبشكل خاص بشأن التفاعل مع الإعلانات الإلكترونية، تبنت شركة e marketing Egypt تنفيذ أول استبيان عن كيفية تفاعل مستخدمى الإنترنت فى مصر مع الإعلانات الإلكترونية، وهى الدراسة التى يتم تنفيذها بالتعاون مع مجموعة من الشركات والمنظمات الكبرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/26/916399