منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ايكمى” تشغل خط إنتاج “السنون” العام المقبل بطاقة 150 مليون سن سنوياً


محمد: «ريكويزا» تسلم القيمة العادلة المعدل للهيئة وننتظر الموافقة عليه لنشره

145 مرة مضاعف ربحية السهم للأرباح النصفية وحقوق المساهمين تسجل 13.2 مليون جنيه

تخطط الشركة الدولية للصناعات الطبية “إيكمي” لرفع طاقتها الانتاجية خلال العام المقبل عبر إضافة خطوط انتاج جديدة مع رفع كفاءة استخدام الاصول المتاحة.

وقال هشام صابر رئيس مجلس ادارة «ايكمى»، إن الشركة استوردت خط انتاج جديدا متخصصا فى السنون الخاصة بالابر الطبية.

أضاف: «وفرنا الدولار الخاص بقيمة الخط الجديد ووصل إلى الشركة وهو حاليا فى مرحلة الاعداد للتركيب».

وتوقع صابر، أن يدخل خط انتاج السنون إلى المنظومة الإنتاجية العام المقبل، بطاقة إنتاجية 150 مليون سن سنوياً، ما يساهم فى تعزيز الاداء المالى للشركة.

وقال إن الشركة قامت باتخاذ إجراءات الاستحواذ على شركتى «ألفا ميديكا» و«نيو ألفا» بعد شراء نسبة 45% من أسهم «ألفا ميديكا» بواقع 2.7 مليون سهم، وشراء نسبة 5% من أسهم «نيو ألفا» بواقع 280 ألف سهم، للمساهمة فى تكامل العملية الانتاجية للشركة.

أوضح صابر أن قيمة الاستحواذ بلغت 6 ملايين جنيه بأرصدة دائنة قابلة للتحويل إلى أسهم مستقبلاً أو ردها نقداً وفقاً لمقتضيات السوق، لافتاً إلى أن «إيكمى» تستهدف امتلاك كامل الشركتين خلال الفترة المقبلة.

وكشف رئيس مجلس ادارة «ايكمي»، أن الشركة تخطط للوصول بالطاقة الانتاجية للمصنعين الى 100% خلال السنة المقبلة بعد أن رفعتها من 25%، الى 50%، حتى تتمكن من المشاركة فى مستهدفات تحسين الطاقة الانتاجية للشركة.

أضاف صابر أن «ألفا مديكا» تمتلك أراضى تزيد على 2000 متر مربع، ومبانيها 1700 متر مربع، كما أن خطوط إنتاجها ملكية كاملة بمدينة العاشر من رمضان وستقوم «إيكمى» بإعادة هيكلتها واختيار مجلس إدارة جديد يتوافق مع المرحلة المقبلة.

وكانت «إيكمى» قد أضافت النشاط التجارى، بعد حذف نشاط الاستيراد والتوكيلات التجارية بناءً على طلب البورصة والهيئة العامة للاستثمار، نظراً لوجود مساهمين أجانب فى هيكل مساهمى الشركة بنسبة تقل عن 0.5% من إجمالى عدد الأسهم.

وكانت شركة ايكمى ضمن 4 شركات طلبت منهم الهيئة العامة للرقابة المالية اعداد دراسة للقيمة العادلة للسهم فى 27 سبتمبر الماضي، إلا أنه لم يتم نشر سوى القيمة العادلة لسهم شركة بلتون المالية القابضة ومصر جنوب افريقيا.

وقال صابر إن الشركة انتهت من دورها الخاص بدراسة القيمة العادلة إذ أمدت المستشار المالى بجميع البيانات والمعلومات المطلوبة، ومن ثم يتعين على الهيئة العامة للرقابة المالية نشر الدراسة.

وكلّفت شركة الدولية للصناعات الطبية ايكمى شركة ركويزا للاستشارات المالية عن الاوراق المالية للقيام بإعداد دراسة القيمة العادلة للشركة، من جهتها، قالت اسماء محمد المدير العام لشركة ركويزا فى تصريحات لـ«البورصة»، أن الشركة قامت بكافة التعديلات التى كلفتها بها الهيئة العامة للرقابة المالية على دراسة القيمة العادلة للسهم.

واضافت أن الشركة التزمت بتسليم الدراسة فى التوقيت الذى حددته الهيئة العامة للرقابة المالية، قبل أن تطلب الهيئة تعديلات على الدراسة، والاخيرة سلمتها الشركة للرقيب.

وكان شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية قال فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، أن الهيئة تنشر دراسات القيمة العادلة للشركات بعد الانتهاء من ضبطها وفقاً للاسس التى تراها الهيئة.

وتملك الشركة اصولا بقيمة 21.3 مليون جنيه، ويصل إجمالى حقوق المساهمين الى 13.2 مليون جنيه، ومن ثم تكون القيمة الدفترية للسهم 1.1 جنيه، ويصل سعره السوقى الحالى الى 1.45 جنيه، ويبلغ مصاعف ربحية السهم 145 مرة، وفقاً لآخر مركز مالى معلن من اللشركة بنهاية النصف الاول.

يبلغ رأس المال 12 مليون جنيه، موزعاً على 12 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد، وتصل القيمة السوقية للشركة إلى 17 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/26/917089