منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات السياحة تطالب بفتح المسافات في العمرة بعموم مكة لتتمكن من خفض الأسعار


طالبت شركات السياحة المصرية بفتح المسافات في العمرة بعموم مكة مع توفير وسيلة انتقال، بدلا من تحديدها بـ 1600 متر في العام الماضي  حتى تتمكن من تقليل أسعار البرامج .

وقال شريف سعيد رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة إن السعودية لم تفتح السيستم الخاص بالعمرة للشركات المصرية حتى الآن، بسبب تأخير التوثيق بين الشركات ووزارة السياحة .

أوضح سعيد أن فتح المسافات الجديد سيخفض الأسعار الخاصة بالإقامة لأن الضوابط القديمة للعمرة كانت تضطر الشركات للزحام على الفنادق القريبة من أماكن المناسك مما أدى إلى زيادة أسعارها .

استبعد انخفاض أسعار العمرة في الموسم المقبل عن 20 ألف جنيها للأنواع السياحية، لأن سعر تذاكر الطيران لا يقل على 4 آلاف بينما قدرت الرسوم الجديدة من السعةدية بواقع 8 آلاف جنيها .

وقال علاء الغمري عضو لجنة السياحة الدينية بالغرفة إن هناك اتجاها من الحكومة لخفض أعداد المعتمرين بنسبة 30 % و يتوافق التأخير في بدء الموسم الحالي مع الخطة الحكومية .

أوضح أن المسافات التي كانت في ضوابط العمرة خلال العام الماضي تم تحديدها ـ 1600 متر فقط، لكن عند فتح المسافات بعموم مكة قد تصل إلى 3.5 كيلو متر .

لفت غلى أن اللجنة ستعرض المقترح الجديد على وزارة السياحة الاثنين المقبل، ومن المقرر أن يبدأ توثيق عقود عقب الانتهاء من الضوابط الجديدة مباشرة .

أشار إلى أن من حق جميع الشركات مقاطعة موسم العمرة الجاري إذا رغبت في ذلك لكن الغرفة ستسير في إجراءات التوثيق لفتح المجال أمام الشركات الراغبة في تنفيذ البرامج .

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/27/922465