منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“انفنيتى” تنشئ محطات طاقة متجددة بقدرة 133 ميجاوات فى المرحلة الثانية لـ”التعريفة”


تستعد شركة «إنفنيتى سولار» لتدشين 4 مشروعات لانتاج الكهرباء من محطات الشمس والرياح فى المرحلة الثانية لتعريفة التغذية بقدرة إجمالية تبلغ 133 ميجاوات.
وقال هشام الجمل مدير إدارة الموارد البشرية والادراية لدى «انفنيتى سولار» إن الشركة ستنشئ محطتى طاقة رياح بقدرة 100 ميجاوات فى جبل الزيت، ومحطة طاقة شمسية بقدرة 30 ميجاوات فى الزعفرانة، ومحطة بقدرة 3 ميجاوات.
وأضاف لـ«البورصة» إن الشركة لم تتمكن من اتمام الإغلاق المالى لجميع المشروعات فى المرحلة الأولى لضيق الوقت، ولكنها أتمت التعاقد على محطة شمسية بقدرة 50 ميجاوات أمس الأول.
وذكر ان «إنفنيتى» لديها خطة للتوسع فى إنشاء مشروعات إنتاج الكهرباء من محطات الشمس والرياح وفقاً لنظام تعريفة التغذية، بالتوازى مع خطة الحكومة لإنتاج 20% من الطاقة المتجددة بحلول عام 2020.
وبدأ سريان المرحلة الثانية من المشروعات أمس، ووفقاً للشروط والضوابط التى أعلنها وزير الكهرباء خلال الشهر الماضى، سيكون سعر الشراء للمحطات حتى 50 ميجاوات بنحو 8.4 سنت للكيلووات، ويشترط على المستثمر ان يجلب 70% من التكلفة من بنوك أجنبية، مع امكانية نقل مقر التحكيم حال نشوب نزاع خارج مصر.
وسيتم سريان مدة المشروعات لنحو 12 شهراً، على أن تتقدم كل شركة بعد 6 أشهر من موعد تطبيق مشروعات التعريفة للمرحلة الثانية بخطابات تتضمن موافقة البنوك على تمويل المشروعات.
وستكون مدة التعاقد 25 عاماً، أما معاملة السداد فستكون 30% من قيمة التعريفة، وتحسب على أساس سعر الصرف مقابل الدولار وقت استصدار التعريفة، و70% من قيمة التعريفة تحسب بسعر صرف الجنيه مقابل الدولار فى يوم الاستحقاق.
وتأهلت شركة «إنفنيتى» ضمن 136 شركة وتحالف لتدشين محطات شمس ورياح بقدرة 4300 ميجاوات باستثمارات تصل الى 7 مليارات دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/29/918767