منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




575 مليار جنيه أرصدة ودائع “الأهلى” بنهاية سبتمبر الماضى


فاروق: 360 ألف عميل يستفيدون من خدمة “الفون كاش”

البنك أصدر 1.7 مليون بطاقة لصرف مرتبات موظفى الحكومة
بلغ إجمالى أرصدة الودائع بالبنك الأهلى المصرى 575 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضى.
قال علاء فاروق، رئيس قطاع المنتجات والمبيعات المصرفية للأفراد والقنوات البديلة بالبنك، إن محفظة التجزئة المصرفية بالبنك بلغت 38.6 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضى، ويستهدف البنك الوصول بها إلى 43 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى، مشيراً إلى أن إجمالى أرصدة الودائع بالبنك بلغ 575 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام المالى الجارى.
وأضاف «فاروق»، أن منتج «القرض الشخصي» يستحوذ على قروض بقيمة 23.5 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضى، وهى تمثل 60% من إجمالى محفظة التجزئة.
وقال إن عدد عملاء خدمة «الفون كاش» بلغ 670 ألف عميل بنهاية سبتمبر الماضى، ويستهدف البنك زيادة عدد عملاء الخدمة إلى مليون عميل بنهاية العام المالى الجارى.
وأكد أن الخدمة لاقت نجاحاً كبيراً، وإقبالاً متميزاً، إذ تتيح إيداع وسحب وتحويل الأموال من حساب هاتف محمول إلى حساب أى هاتف آخر على أى شبكة من شبكات المحمول الثلاث، كما توفر إمكانية سداد الفواتير، وحجز تذاكر الطيران وتقديم التبرعات.
قال «فاروق»، إن البنك أصدر 800 ألف بطاقة ائتمان بنهاية سبتمبر الماضى بأرصدة تتجاوز الـ2 مليار جنيه، مشيراً إلى أن البنك تعاقد مع 8 جامعات حكومية لدفع المصروفات الدراسية لطلاب الكليات إلكترونياً من خلال البنك، وتشمل هذه الجامعات القاهرة وطنطا والمنصورة وجنوب الوادى والإسكندرية بإلاضافة لجامعات دمياط والفيوم والمنيا.
أشار إلى أن عدد الطلاب الذين استفادوا من الخدمة بلغ 140 ألف طالب جامعى، ويستهدف البنك زيادة قاعدة عملاء الشباب إلى 250 ألف طالب بإضافة 150 ألفاً بنهاية يونيو 2017.
ويستهدف البنك الأهلى المصرى الوصول ببطاقات مرتبات موظفى الدولة المصدرة إلى 2 مليون بطاقة قبل يونيو المقبل مقابل 1.7 مليون بطاقة حالياً، حيث جار تفعيل 300 ألف بطاقة وفقاً لفاروق.
وأوضح أن البنك الأهلى يستهدف الوصول ببطاقات موظفى الشركات «القطاع الخاص» إلى مليون بطاقة بنهاية العام المالى الجارى، مقابل 900 ألف بطاقة حالياً.
تابع أن البنك يولى اهتماماً كبيراً بكبار العملاء الذين يمتلكون إيداعات تتجاوز الـ500 ألف جنيه ودشن فروعاً خاصة بهم بلغت 70 فرعاً حالياً، ويسعى البنك للوصول بها إلى 100 فرع قبل يونيو المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/30/918415