منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأهلى” و”مصر” يتخلصان من أصول عقارية بـ1.5 مليار جنيه خلال عامين


مسئول: البنكان يستعدان لطرح فندقين للبيع بنظام المزايدة العلنية قبل نهاية العام
باع بنكا الأهلى المصرى ومصر أصولاً عقارية بلغت قيمتها 1.5 مليار جنيه ضمن مديونية شركات قطاع الأعمال العام.
قال مسئول، إن البنكين تخلصا من أصول خلال العامين الماضيين بقيمة محدودة بلغت 1.5 مليار جنيه، مرجعاً ذلك إلى أوضاع السوق المضطربة التى أثرت على حجم الطلب ومستويات الأسعار، مشيراً إلى أن إجمالى الأصول تم ضمها للبنكين ضمن تسوية مديونية قطاع الاعمال بلغ 13 مليار جنيه.
أضاف: تضمنت الأصول التى تم بيعها قطعة أرض بالقاهرة بقيمة حوالى 250 مليون جنيه، إضافة إلى عدد 5 قطع أراضٍ فى محافظات الفيوم والمنيا وبنى سويف وسوهاج تصل قيمتها نحو 900 مليون جنيه.
أوضح أن البنكين قدما استراتيجية للبنك المركزى للتخلص من أصول عقارية بقيمة 7 مليارات جنيه خلال عامين، وأن الهدف من بيع هذه الأصول تجويد المحفظة العقارية، ودعم أرباح البنك فى ظل ارتفاع تكلفة الاحتفاظ بالأراضى.
وأشار المسئول إلى أن «مصر» و«الأهلى» يسعيان إلى ترويج جزء من هذه الأصول خارجياً، وبدأ فعلياً عرض أصول عقارية متمثلة فى سلسلة فنادق وأراضٍ سياحية على مستثمرين بدولة الكويت الأسبوعين الماضيين.
وأوضح أن البنكين تلقيا عرضاً من أحد المستثمرين لشراء فندق «رد سى» بالغردقة، وتم رفض العرض لعدم وصوله إلى القيمة العادلة للفندق، لافتاً إلى أن الفترة الماضية شهدت طلباً ملحوظاً على الواحدات والأراضى السياحية.
وكشف عن اعتزام البنكين طرح فندقين بالقاهرة والغردقة للبيع بنظام المزايدة العلنية خلال الشهرين المقبلين، وجار تجهيز المستندات واستيفاء الأوراق، تمهيداً لطرحهما، فضل عدم ذكر اسميهما فى الوقت الراهن لحين استكمال الموافقات.
وباع بنك مصر أصولاً عقارية بقيمة مليار جنيه العام المالى الماضى، ويستهدف الوصول بمبيعاته إلى 2 مليار جنيه العام المالى الجارى، وفقاً لتصريحات سابقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/30/918431