منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البركة” يستهدف ضخ قروض بمليار جنيه لعملاء الـsme«s خلال العام المقبل


مسئول: البنك يعتزم طرح حزمة من البرامج التمويلية لقطاعات صناعية وتجارية فبراير المقبل
يستهدف بنك البركة مصر ضخ مليار جنيه لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال العام المقبل.
قال مسئول بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن إجمالى محفظة البنك للصغيرة والمتوسطة بلغ 750 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضى، ويستهدف البنك الوصول بها إلى 1.7 مليار جنيه بنهاية 2018.
أضاف لـ«بنوك وتمويل»، أن البنك يعتزم طرح حزمة من البرامج التمويلية لقطاعات صناعية وتجارية مختلفة فبراير المقبل، ويستهدف من خلالها زيادة عملاء قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال العام المقبل.
وتتضمن هذه البرامج تمويلات للأطباء والمستشفيات، وتمويلاً لشراء المعدات والآلات لشركات البتروكيماويات.
وأشار المسئول إلى أن البنك يدرس، أيضاً، التوسع فى تمويل شركات التأجير التمويلى والجمعيات الأهلية، حيث إن هذه الجمعيات تتمتع بنوعية مختلفة من العملاء.
أوضح أن البنك انتهى من توفيق أوضاعه تماماً مع التعريف الموحد للبنك المركزى المصرى، وتم وضع استراتيجية محددة يستهدف البنك من خلالها الوصول بتمويلات البنك إلى 20% خلال الأربع سنوات المقبلة، وفقاً لضوابط «المركزى».
أشار المسئول إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحتاج إلى تولى الحكومة حزماً تحفيزية للعميل تتضمن تبسيط الإجراءات وسرعة إصدار التراخيص والسجلات التجارية لهذه الشركات، بما يضمن تقديم مستندات للبنوك تتوافق مع السياسة الائتمانية الذى يلزم المركزى البنوك بتطبيقها.
قال إن البنك يتبنى خطة توسعية العام المقبل تستهدف تدشين 5 فروع جديدة بمحافظات مختلفة، وإن هذه الفروع تسهم بشكل ملحوظ فى زيادة التمويلات لعملاء الـSME»S، ويستهدف البنك الوصول بفروعه إلى 70 فرعاً خلال الخمس سنوات القادمة.
وبلغ صافى ربح «البركة» مصر 255 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام 2016 بنمو 82%، مقارنة بنفس الفترة للعام الماضى، وبلغ إجمالى أصوله 33.2 مليار جنيه، وبلغت إيداعات العملاء 29.6 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/30/918436