منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصادرة 2500 طن سكر من شركة “الوليلى”


داهمت مباحث التموين شركة الوليلى لتعبئة الحاصلات الزراعية بالإسكندرية، أكتوبر الجارى، وتحفظت على كميات تصل إلى 2500 طن من السكر.
وقال مجدى الوليلى، إن الشركة تعمل فى مجال تعبئة الحاصلات الزراعية، ولديها طاقة استيعابية لكميات تتراوح من 3 آلاف إلى 3500 طن شهرياً، لكن قوات الأمن تحفظت على 2500 طن، ووجهت للشركة تهمة حجز سلعة عن البيع.
وأضاف «الوليلى»، أن الشركة لم تمتنع عن بيع السكر، ولديها تعاقدات لتوريدات كميات لعدد من السلاسل التجارية والمصانع الغذائية، منها سلسلة فتح الله التى لديها عقود توريدات بإجمالى ألف طن على مدار 3 أشهر من سبتمبر إلى نوفمبر، ولم تتسلم سوى 40 طناً نهاية سبتمبر، وشركة فرج الله 500 طن.
وقال إن النيابة طلبت تشكيل لجنة لفحص وبيان صلاحية السكر للاستخدام، وعندما تأكدت من صلاحيته صدر قرار بتسليم الكميات للجمعيات الاستهلاكية لبيعه للمستهلكين، وأعقبه القرار بتسليم الكميات للجيش، على أن يتولى بيعها للمستهلكين وتحويل حصيلة البيع للمحكمة لحين الانتهاء من القضية.
أوضح «الوليلى»، أن الكميات المتحفظ عليها وتمت مصادرتها تحت حراسة الجيش داخل الشركة، 80% منها معبأ فى أكياس، و20% غير معبأ، ويقوم الجيش بتعبئته داخل الشركة، ويستخدم ماكينات الشركة ومواد التغليف الخاصة بها، فى حين أن الشركة متوقفة حالياً، ولا يستطيع أحد الدخول أو استكمال العمل فى باقى المحاصيل التى تعبئها الشركة.
وقال إن الجيش يسحب يومياً من الكميات المصادرة 100 طن، ويبيعها فى السوق للمستهلكين بأكياس شركة الوليلي.
وتعمل شركة الوليلى للحاصلات الزراعية فى تعبئة السكر والأرز والدقيق والحمص والبقوليات، ولديها 375 عاملاً، وتبلغ مبيعاتها 350 مليون جنيه سنوياً، وبدأت منذ شهر سبتمبر الماضى إنتاج وتعبئة وإنتاج المحاصيل بعلامة تجارية «الوليلي» فى الإسكندرية، وكانت تخطط لدخول القاهرة، وتستهدف الطبقة المتوسطة وليس المستهلك محدود الدخل بجودة مرتفعة.
وقال إن الشركة حصلت على السكر من شركات حكومية، وهى الدلتا للسكر، والنوبارية، والفيوم للسكر بسعر 5200 – 5400 جنيه فى حين أن اللجنة حددت سعر الطن بـ4400 جنيه.
وأشار إلى أن الشركة تتعامل مع وزارة التموين فى توريد كميات من الأرز، حيث بلغت حصتها خلال 3 أشهر من أغسطس إلى أكتوبر 4 آلاف طن من الأرز للتموين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/30/919390