منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النيل للأدوية” تفتتح المرحلة الثانية من المنطقة العقيمة نوفمبر المقبل


“الهيبارين” وتحريك الأسعار وترشيد المصروفات تضاعف الأرباح 3 مرات الربع الأول

تعتزم شركة النيل للأدوية افتتاح المرحلة الثانية من مشروع تطوير المنطقة العقيمة، نوفمبر المقبل، وتبلغ التكلفة الاستثمارية لأعمال التطوير 25 مليون جنيه.

قال أسامة عبدالباسط، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب، إن الشركة انتهت من أعمال التطوير، مؤخراً، وتعرض حالياً على لجنة وزارة الصحة، لمطابقتها للمواصفات، والموافقة على تشغيلها، مبيناً أن «النيل» نجحت فى تطوير قسم المنطقة العقيمة بعد إغلاقه 27 شهراً لعدم توافر التمويل.

ويتضمن مشروع تطوير المنطقة العقيمة تحديث خطوط إنتاج (الأمبول ـ الميكروبيولوجى ـ المجفدة).

وأوضح «عبدالباسط»، أن الشركة انتهت من تطوير قسم الأمبولات فبراير الماضى، وتوقع أن تبدأ تشغيل المرحلة الثالثة «الميكروبيولوجى» يناير المقبل.

وفى سياق متصل، ضاعفت شركة النيل للأدوية أرباحها 3 مرات خلال الربع الأول من العام المالى 2016-2017 لتحقق صافى ربح 7 ملايين جنيه، مقارنة بـ2.3 مليون جنيه الربع المقابل من العام السابق بنمو 204%.

وأرجع «عبدالباسط» زيادة الأرباح إلى مبيعات المرحلة الأولى من المنطقة العقيمة خاصة مستحضر «الهيبارين»، وقرار وزير الصحة بتحريك أسعار الدواء حيث قامت الشركة بزيادة 100 مستحضر من أصل 114 مستحضراً لديها ما دعم الإيرادات.

وأضاف أن شركة «النيل» ركزت خلال الأشهر الماضية على المستحضرات ذات الربحية المرتفعة، فضلاً عن توفير كل المستلزمات الإنتاجية بنسبة 90%، ومحاولتها ضغط وترشيد المصروفات.

ومن ناحية أخرى، لفت «عبدالباسط» إلى التزام الشركة بتطبيق وتنفيذ قرار 499 وفقاً للقانون الصادر عام 2012.

يذكر أن الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة سبق أن حددت هامش ربح الصيدلى بنسبة 20% على الأدوية الأساسية التى يقل عددها عن 500 صنف، و25% على الأدوية غير الأساسية، وهو ما تلتزم به جميع الشركات، لكن النقابة ترغب فى تعميم نسبة 25% على جميع الأدوية.

ويبلغ رأس المال المصدر والمدفوع لشركة النيل للأدوية 101.25 مليون جنيه، موزعاً على 10.12 سهم، بقمية اسمية 10جنيهات للسهم، وبقيمة دفترية 30.31 جنيه، ويتداول السهم فى الوقت الراهن حول مستوى 9.19 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/30/919420