منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“قابيل”: قرارات ترشيد الاستيراد تقفز بالنمو الصناعى 20% الربع الأول من العام المالى الجارى


خطة للانتهاء من 22 مجمعاً صناعياً جاهزاً بحلول 2020.. ومزايدة رخص الأسمنت خلال أسبوعين

حقق النشاط الصناعى نمواً وصل 20% خلال الربع الأول من العام المالى الحالى الذى النتهى فى سبتمبر الماضى.
وقال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إن الارتفاع فى معدلات النمو الصناعى جاء مدفوعا بالقرارات التى اتخذتها الوزارة لدعم المنتج المحلى وقرارات تقييد الاستيراد للحد من الواردات الأجنبية.
وأضاف قابيل لـ«البورصة» على هامش فعاليات توقيع بروتوكولات التعاون لتمويل المجمعات الصناعية بمرغم الصناعية والروبيكى، إن القطاع الصناعى لم يحقق نموا منذ بداية العام الجارى، وبناء على ذلك اتخذت الوزارة مجموعة قرارات لحماية المنتج المحلى والتوسع فى إقامة المجمعات الصناعية الجاهزة، وتستهدف الانتهاء من 22 مجمعا صناعيا جاهزا بحلول 2020.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف وزارة الصناعة والتجارة بالتوسع فى إقامة المجمعات الصناعية الجاهزة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وتابع قابيل إن الوزارة تخطط للتوسع فى إقامة المجمعات الصناعية الجاهزة لمساندة أصحاب المشروعات الصغيرة و المتوسطة.
كانت هيئة التنمية الصناعية انتهتت من الدراسات الأولية لإقامة 70 وحدة جاهزة فى منطقة الرسوة بجنوب بورسعيد على مساحة 60 فدانا، ومخططات لإقامة 238 وحدة بمدينة بدر الصناعية، على مساحة مليون متر مربع، يضم 108 وحدات للصناعات الصغيرة والمتوسطة ونحو 130 مصنعاً جاهزاً تختلف مساحات الوحدات وفقاً للنشاط الصناعى.
وقال نوبى السيد، مدير الاستثمار بالأقصر، إن المحافظة أعادت تخطيط منطقة البغدادى الصناعية، وتخصيص 15 فدانا للصناعات الصغيرة والمتوسطة من 311 فدانا إجمالى مساحة المنقطة.
وأضاف أن المحافظة أرسلت المخطط الجديد للهيئة العامة للتنمية الصناعية لاعتماده وطرحه على المستثمرين الفترة المقبلة.
وأوضح أن المحافظة لم تحدد نوعية الأنشطة أو مساحات المشروعات التى سُتقام على الـ15 فدانا المخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونظر كل طلب استثمارى على حدة.
وقال الوزير: إن هيئة التنمية الصناعية ستجرى مزايدة رخص الأسمنت خلال أسبوعين للانتهاء من ترسية 14 رخصة على الشركات المتقدمة.
وكانت هيئة التنمية الصناعية طرحت 14 رخصة للأسمنت الرمادى فى الفترة من 20 يناير حتى 10 فبراير الماضيين، فى 9 محافظات، بإجمالى طاقة إنتاجية 28 مليون طن بواقع 2 مليون طن سنوياً لكل خط إنتاج.
وتقدمت 6 شركات فقط بأوراقها لهيئة التنمية الصناعية للتنافس على 8 رخص للأسمنت الرمادى، وهى: شركات السويدى للأسمنت وجوشى الصينية للحصول على رخصتين للأسمنت الرمادى لكل منهما، وشركات جنوب الوادى للأسمنت، ومصر بنى سويف للأسمنت، ورويال للأسمنت تنافس للحصول على رخصة واحدة للأسمنت.
وقدم رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة «المصريين» للحديد، بطلب للحصول على رخصة جديدة للأسمنت الرمادى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/30/919536