“التضامن”: 650 أسرة متضررة بسوهاج من أحداث السيول


استعرضت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى تقريراً مفصلاً عن الجهود المبذولة من جانب مديريات التضامن فى محافظات البحر الأحمر وقنا وسوهاج، وآخر البيانات عن الخسائر البشرية والمادية وما تم تقديمه من مساعدات لإغاثة الأهالى والمناطق المنكوبة.
وأفاد تقرير مديرية التضامن بمحافظة البحر الأحمر بأنه تم بالتعاون بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير لتوزيع 1200 كرتونة من المواد الغذائية لسد احتياجات الأهالى من المؤن فى هذه الظروف الصعبة وعدد 1014 بطانية لعدد 203 أسر، بالإضافة إلى وصول شحنة أدوية.

وأوضحت والى أنه تم صرف مبلغ إعاشة يومية 300 جنيه لكل فرد علماً بأن الخسائر البشرية فى محافظة البحر الأحمر بلغت 10 حالات وفاة، و23 مصاباً، ومازال الحصر مستمراً لعدد المنازل المتضررة وذلك لصعوبة الموقف.
ذكرت أنه تمت متابعة الجهود المبذولة بمحافظة قنا حيث تم الدفع بسيارتين من الهلال الأحمر المصرى لتقديم الإغاثة للمتضررين.
وبالنسبة للوضع فى محافظة سوهاج، يشير تقرير مديرية التضامن إلى النجاح فى مساعدة 25 أسرة للعودة إلى منازلهم عقب إزاحة المياه منها وتقديم خدمات الإغاثة الضرورية اللازمة لهم وقد تم توزيع 1000 بطانية ومواد غذائية ومبالغ مالية للإعاشة.

وأشار التقرير إلى حصر 650 أسرة متضررة وجار حصر خسائر مركز ساقلته، بالإضافة إلى 450 منزلاً متضرراً بقرية الحاجر، و200 منزل بنجع عطية ويوجد عدد آخر من المنازل التى لم تتمكن فرق الإغاثة من الوصول إليها فى ظل الظروف الحالية الصعبة وجار تسخير جميع الإمكانات للوصول إليها وتقديم سبل المساعدة.
وفى سياق متصل، قررت غادة والى صرف 10 آلاف جنيه لكل حالة وفاة وألفى جنيه لكل إصابة وجار متابعة لجان الوزارة المشكلة لحصر الخسائر فى الممتلكات إضافة إلى أنه تم التنسيق مع شركة طاقة للغاز لدعم سكان رأس غارب المضارين بأجهزة كهربائية.
وأوضحت الوزيرة أنه جارى التنسيق كذلك مع العديد من الجمعيات الأهلية والأندية الروتارية التى طالبت بالمشاركة فى جهود الإغاثة بهذه المناطق المنكوبة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/31/919637