منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“استثمارات سيناء” تفتح باب الاكتتاب العام لزيادة رأسمالها 600 مليون جنيه


فهمى: الاكتتاب للأشخاص الطبيعيين فقط من أبناء سيناء ومدن القناة.. والطرح فى البورصة خلال عامين
«بنك مصر» لتلقى الاكتتاب واتجاه إغلاق الباب خلال 10 أيام حال تغطية الطرح
جذب استثمارات بنحو مليارى جنيه من خلال الشراكة مع القطاع الخاص بنسب 20 إلى 50%

تفتح الشركة «الوطنية لاستثمارات سيناء» باب الاكتتاب العام للمصريين الطبيعيين من أبناء سيناء ومدن القناة، لزيادة رأسمالها، يوم 6 نوفمبر المقبل ولمدة شهر لجمع 600 مليون جنيه.
وقال حسن فهمى رئيس الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء والعضو المنتدب، إن الشركة تستهدف رفع رأسمال الشركة من 1.4 مليار جنيه إلى 2 مليار جنيه من خلال طرح 6 ملايين سهم بالقيمة الأسمية البالغة 100 جنيه لجمع 600 مليون جنيه.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى أقامته الشركة اليوم، بحضور المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، واشرف العربى وزير التخطيط.
وتأسست «الوطنية لاستثمارات سيناء» وفقا لاحكام القانون 159 لسنة 1981 برأسمال مرخص 10 مليارات جنيه، ومصدر 1.4 مليار جنيه، وتستهدف الشركة توسيع قاعدة الملكية من خلال زيادة رأسمالها.
وأوضح فهمى أن زيادة رأسمال الشركة يسهم فى توزيع عوائد الاستثمار على أهالى المنطقة وتمتعهم بالعوائد التنموية الناتجة عن النشاط الاستثمارى للشركة، وتستهدف طرح اسهمها بالبورصة المصرية خلال العامين المقبلين.
وتساهم 4 جهات فى رأسمال الشركة، ويستحوذ بنك الاستثمار القومى على 47.1% من الأسهم (6.6 مليون سهم بقيمة 660 مليون جنيه)، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بنسبة 42.9% (6 ملايين سهم بقيمة 600 مليون جنيه)، والجهاز الوطنى لتنمية شبة جزيرة سيناء بنسبة 7.1% (مليون سهم بقيمة 100 مليون جنيه)، ومحافظة شمال سيناء بنسبة 2.9%.
ولفت إلى أن الشركة تستهدف تحقيق تنمية حقيقية لمنطقة سيناء وفتح المجال أمام المواطنين المقيمين فى المنطقة ومحافظات القناة فى المشاركة فى الاستثمار الامثل لمواردها الطبيعية غير المستغلة صناعياً، وكذلك توسيع الحيز العمرانى وخلق آفاق جديدة للتنمية المستدامة بإنشاء مجتمعات تتكامل مع المقومات الاقتصادية للبيئة المحيطة وتعمل على تعظيم العائد الاقتصادى.
وقال أحمد سعد عضو مجلس ادارة الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، عن بدء تلقى طلبات الاكتتاب على 6 ملايين سهم بقيمة 600 مليون جنيه يوم 6 نوفمبر المقبل حتى 5 ديسمبر 2016 ولمدة شهر، مشيرا إلى أنه تم نشر نشرة الاكتتاب بالجرائد الرسمية خلال الاسبوع الماضي.
وأضاف أن القيمة الأسمية للسهم تبلغ 100 جنيه، بحد أدنى 50 سهما بقيمة 5 آلاف جنيه، وبحد أقصى 50 ألف سهم بقيمة 5 ملايين جنيه، وقال إن جميع المساهمين القدامى تنازلوا عن إعمال حقوق الأولوية نحو الاكتتاب فى اسهم زيادة رأس المال.
وأضاف سعد أنه يجوز غلق باب الاكتتاب بعد عشرة أيام على الأقل فى حال تمام تغطية الاكتتاب، ويتم تلقى الاكتتاب عن طريق بنك مصر، ويتم الايداع على حساب الشركة.
وتستهدف الشركة الاستثمار بقطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والتعدين وتحقيق التنمية المستدامة فى تنمية شبة جزيرة سيناء من خلال العمل على زيادة تحفيز الاستثمارات بالتعاون مع القطاع الخاص الوطنى بما يخلق فرص العمل وتنفيذ مشروعات ذات العائد الاقتصادى، بالاضافة إلى العوائد التنموية.
وقال سعد إن الاهداف الاستثمارية للشركة تتمثل فى الاستثمار بالقطاعات ذات الكثافة فى اليد العاملة لتوفير فرص عمل لابناء سيناء وجذب كثافة سكانية من محافظات القناة والوادى، واستثمار ما لدى سيناء من ميزات تنافسية وموارد طبيعية لتحقيق تنمية متوازنة، والتكامل مع مشروع قناة السويس الجديدة وكافة أطراف العملية التنموية بسيناء، وتعبئة وجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والدولية لتنفيذ مشروعات استثمارية فى مختلف مناطق سيناء، والتركيز على فرص التصدير لتوفير العملة الاجنبية، فضلا عن توفير موارد مالية مستدامة للتنمية المحلية بطريقة مؤسسية.
وأوضح أن تنوع الجهات الموجودة فى مجلس ادارة الشركة يسهم فى سرعة التواصل مع اجهزة الدولة مما يؤدى إلى زيادة التسهيلات والحد من البيروقراطية، كما أن طرح الاسهم بالقيمة الاسمية يخلق عوائد رأسمالية على السهم، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف تحقيق عائد بحدود 25% على مدى 5 سنوات.
وأشار سعد إلى أنه تم التواصل خلال الفترة الماضية مع أبناء سيناء فى عدة مناطق وكذلك مع اتحاد المستثمرين وتمت الدراسة المبدئية للعديد من المشروعات والتى تبدأ من مشروعات صغيرة ومتوسطة مثل مجمع منتجات زراعية «استخلاص زيت الزيتون، وعصائر مركزات، تجفيف الفاكهة»، إقامة مشروعات من جريد النخيل وتجفيف البلح، ومشروعات منتجات بلاستيكية، وتمتد إلى المشروعات الصناعية المتعلقة بالرخام والزجاج وكذلك اقامة مصنع انتاج «الصودا» وغيرها من الصناعات التى تعتمد على الموارد الطبيعية.
وأضاف أن هناك فرصا استثمارية عديدة فى شبة جزيرة سيناء ومدن القناة مثل بحيرة البرداويل للاستثمار السمكى وترعة السلام والمنطقة الصناعية ببئر العبد ومنطقة الحرفيين بالعريش وسانت كاترين والمنطقة الصناعية بأبوزنيمة، والقنطرة الشرق، وتنمية سياحية بعيون موسى، لافتا إلى أن الشركة تستهدف جذب الاستثمارات بالقطاع الخاص من خلال الدخول كشريك بنسبة تتراوح بين 20 و50%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/31/919960