الدولار يرفع تسعيرة النقل السياحى 20% والتطبيق مطلع 2017


ارتفعت تعريفة النقل السياحى بنسبة 20%، مقارنة بمعدلات العام الجارى؛ بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار، ويبدأ العمل بالأسعار الجديدة مطلع 2017.
قال رمضان حجاجى، رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالأقصر، إن الغرفة وافقت على مطالب شركات النقل السياحى برفع أسعار النقل بقيمة 20%، مقارنة بأسعار العام الجارى.
أضاف لـ«البورصة»، أن الأسعار الجديدة تخضع للعرض والطلب، وليست إجبارية على من يرفضها، والتسعيرة الجديدة لجميع المقاصد السياحية على مستوى الجمهورية.
أوضح أن عدداً كبيراً من أصحاب الشركات والعاملين فى مجال النقل السياحى بالقاهرة ناقشوا تسعير قائمة النقل السياحى الجديدة فى ظل المتغيرات بأسعار المحروقات من السولار والبنزين والزيوت إلى جانب سعر الدولار، وباقى مصروفات تشغيل السيارات.
أشار إلى أن تكلفة التشغيل ارتفعت مع ثبات قائمة أسعار النقل دون تغيير، ما أدى لخسائر كبيرة لقطاع النقل السياحى.
وقال إن الحاضرين باجتماع الغرفة اتفقوا على التعديلات الجديدة لقوائم النقل، وسيتم توزيعها على الشركات كما سيتم إخطار الجهات المتعامل معها بهذه التعديلات.
أضاف «سيتم العمل بالأسعار الجديدة خلال شهر يناير المقبل، على أن يتم عقد اجتماعات جديدة مع حدوث مستجدات أخرى تحتاج إلى إعادة النظر فى الأسعار».
وقال وجيه رزق الله، رئيس مجلس إدارة شركة «استرا باص» للنقل السياحى، إن ما يقرب من 40 شركة سياحية عقدت اجتماعاً خارج الغرفة، واتفقوا على زيادة أسعار النقل السياحى؛ بسبب ارتفاع أسعار قطع الغيار والدولار.
أشار إلى ضرورة وضع قائمة أسعار يتم إلزام الشركات العاملة فى القطاع بها. وتابع «الأزمة الحالية ناتجة عن تراجع الإقبال السياحى ومع عودة السياحة ستختفى جميع الأزمات».

مواضيع: الدولار

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/31/920040