منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس الوزراء: الحكومة ناقشت مع اتحاد الغرف تحقيق النمو الاقتصادي


قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة ناقشت مع اتحاد الغرف التجارية سبل دفع الاستثمار وتحقيق النمو الاقتصادي، بما يساهم في تقريب وجهات النظر ودعم التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص وكذلك التنسيق الكامل مع البنك المركزي للتعامل مع ارتفاع الدولار، حيث سيتم النظر في إجراءات البنك المركزي في هذا الأمر.
وأضاف رئيس الوزراء ، في تصريحات له عقب إنتهاء مؤتمر إعلان الأكتتاب العام في زيادة رأس المال الشركة الوطنية للاستثمار بسيناء ، أن الحكومة تتعامل مع الإصلاحات الاقتصادية بمنظور مصري ومن ذلك قانون الخدمة المدنية ودعم الطاقة .. لافتا أن البرنامج الذي تم تقدمية لصندوق النقد برنامج مصري مائة في المائة .
وأشار, وفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط, إلى أن الحكومة تتعامل مع كافة القضايا الاقتصادية .. مضيفا أنه ليس هناك ما يقلق على الإطلاق بالنسبة للقضايا الاقتصادية .
وحول طرح الاكتتاب العام لزيادة رأس مال الشركة الوطنية للاستثمار .. قال رئيس الوزراء إن تنوع المستثمرين والموارد المتاحة أمام الشركة يساعدها على تنفيذ ومساندة المشروعات القائمة في مجالات التعدين والصناعة والمناطق اللوجستية بالمشاركة مع القطاع الخاص .
من ناحية أخرى ، أكد المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، أن الشركة الوطنية لاستثمارات “سيناء” تهدف إلى تنمية سيناء وهو جزء غال وعزيز على قلب كل مصري ، مشيراً إلى أن خريطة الاستثمار في سيناء تتغير اليوم وتنتظر أبناء هذا الوطن لتنميتِها بسواعدهم، وأن المشروع يأتي تجسيداً حقيقياً وتفعيلاً ملموساً لاهتمام الدولة قيادة وحكومة وشعباً بتنمية سيناء بسواعد أبنائها.
وقال البيان الصادر عن المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، ان الكلمة التى القاها اليوم المهندس شريف اسماعيل فى مراسم الإعلان عن الأكتتاب في أسهم زيادة رأس المال للشركة الوطنية لاستثمارات “سيناء” بمبلغ ٦٠٠ مليون جنيه ، للمواطنين المصريين المقيمين بسيناء ومحافظات مدن القناة، أكد خلالها : إننا اليوم نفتح باب المشاركة من أبناء سيناء ومحافظات القناة للاكتتاب فى رأس مال الشركة الوطنية لاستثمارات “سيناء” ومشروعاتها لأننا نثق أن تنمية سيناء لن تتم إلا بجهد وعمل أبناء هذا الوطن.
واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى عرض تفصيل حول الشركة ونشاطها، حيث تمت الاشارة أن الشركة الوطنية لإستثمارات سيناء تعد شركة مساهمة مصرية تأسست وفقٌاَ لأحكام القانون 159لسنة 1981 برأس مال مرخص 10 مليارات جنيه، ورأس مال مصدر مليار وأربعمائة مليون جنيه .
وأضاف رئيس الوزراء ، أن مشروعُ اليومِ يأتي تجسيداً حقيقياً وتفعيلاً ملموساً لاهتمامِ الدولةِ المصريةِ قيادةً وحكومةً وشعباً بتنميةِ سَيْناءَ بسواعدِ أبنائِها مع الاستغلالِ الأمثلِ لمواردِها البشريةِ والطبيعية.
وأوضح أننا اليوم نفتح باب المشاركةِ من أبناءِ سَيْناءَ ومحافظاتِ القناة للاكتتابِ في رأس مالِ الشركةِ الوطنيةِ لاستثماراتِ سَيْناءِ ومشروعاتِها لأننا نثقُ أن تنميةَ سيناء لن تتم إلا بجهدِ وعملِ أبناءِ هذا الوطن ونستهدفُ مستقبلاً طرحَ الشركةِ فى سوقِ الأوراقِ الماليةِ لكلِّ المصريين .. موضحا إن الشركةَ الوطنيةَ لاستثماراتِ سَيْناء تُعدُّ نتاجاً طبيعياً لرؤيةِ وتوجهِ الدولةِ نحو تطويرِ آلياتِ التعاونِ المشتركِ والبناء بين أجهزةِ الدولةِ المختلفةِ والمواطنين والقطاع الخاص حيث يعكسُ تنوعُ المؤسسين قدرةَ الشركةِ على توفيرِ الدعمِ المطلوبِ لنجاحِ مشروعاتِها من تمويلٍ وتراخيصَ وأيةِ تسهيلاتٍ أُخرى.
وأوضح المهندس شريف إسماعيل أن الشركةُ تهدف إلى تنميةِ سيناء من خلالِ إقامةِ مشرعاتٍ جديدة والمساهمةِ فى مشروعاتٍ قائمة في مجالاتِ الصناعةِ والزراعةِ والتعدينِ والسياحةِ والأنشطةِ اللوجستية، وذلك من خلال التعاون مع القطاع الخاص.
وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أننا نستهدفُ دائماً أن نفتحَ الطريقَ من خلالِ هذه المشروعاتِ والشركات لجذبِ القطاعِ الخاصِ الوطني والدولي للاستثمارِ في القطاعاتِ والمناطقِ التي تحتاجُ للتنمية ولزيادةِ الاستثماراتِ عن طريقِ المشاركةِ المباشرةِ أوالتكاملِ من خلالِ نموذجِ المطوِّرِ الرئيسي في القطاعاتِ والمشروعاتِ المستهدفة .
وقال إن الحكومةُ تحرص على تطويرِ البنيةِ الأساسيةِ ل سيناء، وذلك تلبيةً لمطالبِ أهالي سيناء ولتشجيعِ المستثمرين على ضخِ المزيدِ من الاستثمارات سواءً كانت محليةً أودولية ويظهرُ هذا واضحاً في مشروعِ قناةِ السويسِ الجديدةِ ومناطقِها الاقتصادية داخلَ سَيْناء وفى محافظات القناة وفى المشروعاتِ المرتبطة بهذا المحورِ الاقتصادي العملاق، والتي تتضمن: مشروعاتُ تطويرِ موانئ شرقِ بورسعيد والعريش والطور .. مشروعاتُ الأنفاقِ التى ستربطُ سيناءَ بالوادى وتُسهّلُ الانتقالَ للمواطنينَ والبضائعَ، وتربطُ سيناءَ بالوادي في سهولةِ ويسر .. مشروعُ المنطقةِ الصناعيةِ واللوجستيةِ بشرقِ بورسعيد .. مشروعُ مدينةِ الإسماعيليةِ الجديدة .. مشروعُ وادي التكنولوجيا .. مشروعُ قريةِ ألأمل .. مشروعاتُ الاستزراع السمكي … وغيرها .
واختتم رئيس مجلس الوزراء كلمته بالقول، أنه فى الوقتِ الذى يواجهُ فيه الوطنُ تحدياتٍ جساماً فإننا نجدُ على الجانبِ الآخر مشروعاتٍ جادة تبعثُ على الأمل وتُوفرُ فرصَ العمل وتولِّدُ الطاقاتِ لدى هذا الشعبِ العظيم وهو ما يتحققُ اليومَ على أرضِ الفيروز.
وأضاف إن خريطةَ الاستثمارِ فى سَيْناءَ تتغيرُ اليوم وتنتظرُ أبناءَ هذا الوطنِ لتنميتِها بسواعِدِهم وهو ما يدعوكم إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وأدعوكم جميعاً للمشاركةِ فيه ومعكم كلُّ المصريين أملاً فى غدٍ أفضل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

WK1D5t6t 1477935376 382 93418
غضب من الحكومة فى مجلس النواب

https://www.alborsanews.com/2016/10/31/920091