منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




حملات تفتيش على أدوية إنقاص الوزن بعيادات الإسكندرية


تتابع نقابة الصيادلة الفرعية بالإسكندرية بالتعاون مع مديرية الصحة الحملات التفتيشية، التى تشنها المديرية لضبط العيادات المخالفة، والتى تبيع أدوية غير متداولة وبأسعار مرتفعة للمرضى وبخاصة أدوية إنقاص الوزن.

قال الدكتور محمد الرفاعى، عضو مجلس النقابة، لـ«البورصة»: إن عددا من العيادات المتخصصة فى إنقاص الوزن تبيع أدوية غير متداولة فى مصر للمرضى بصورة مباشرة وبأسعار مرتفعة عن سعرها الأصلى، لافتاً إلى أنه كثيراً ما تكون هذه الأدوية مُهربة وغير متعارف على سعر محدد لها.

وأضاف أن عددا من العيادات المتخصصة فى النساء والتوليد والجلدية والتجميل تحصل على بعض الأدوية من الشركات ومكاتب الدعاية بأسعار رمزية أو كعينات، وأحياناً تحصل عليها بسعر الصيدلى، ومن ثم تعمل على رفع أسعارها.

وأشار الرفاعى إلى أن نقابة الصيادلة الفرعية بالإسكندرية أرسلت خطابات بشأن العيادات المخالفة، ومارست ضغوطا على مديرية الصحة لتكثيف الرقابة وتفعيل دور حملات التفتيش على العيادات.

وقال الدكتور محمد أنسى الشافعى، نقيب الصيادلة بالإسكندرية، إن مديرية الصحة بالإسكندرية أجرت حملات تفتيشية على 7 عيادات فى تخصص النساء والتوليد، وأسفرت الحملة عن غلق إدارى لعيادة غير مرخصة، وتحريز 30 علبة من دواء لإنقاص الوزن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/31/920287