منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الصندوق الاجتماعى” يطلق استراتيجية النوع الاجتماعى للنهوض بدور المرأة


«عباس»: المرأة تستحوذ على 27% من تمويلات الصندوق الاجتماعى للمشروعات الصغيرة

أطلق الصندوق الاجتماعى للتنمية استراتيجية «النوع الاجتماعى» بالتعاون مع البرنامج الانمائى للأمم المتحدة وسفارة السويد، والتى تهدف إلى مواجهة العقبات المجتمعية التى تتعرض لها المرأة المصرية، والتى تضعف وتحد من قدرتها على الاستفادة من التنمية والمشاركة الفعالة فيها.
قالت سها سليمان، أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية، إن الاستراتيجية تزيد من استفادة المرأة من الانشطة التنموية التى يقوم بها الصندوق ومساعدتها فى التمكين الاقتصادى من خلال التدريب اللازم لهن وتمويل مشروعات صغيرة ومتناهية فى الصغر تديرها وتمتلكها السيدات مما يعمل على تحسين مستوياتهن المعيشة.
وأشارت إلى أن المساواة بين الجنسين ليست هدفا، ولكنها وسيلة مهمة لتحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة أن المجتمعات التى تتمتع بمساواة أكبر بين الجنسين من حيث الفرص والمنافع يوجد بها ارتفاع فى النمو الاقتصادى وفى تحسين نوعية الحياة.
وقال رأفت عباس، رئيس القطاع المركزى للخدمات غير المالية بالصندوق، إن مشروعات المرأة تستحوذ على 27% من إجمالى تمويلات الصندوق للمشروعات الصغيرة مقابل 18% خلال السنوات الماضية.
أضاف خلال كلمته بالمؤتمر الذى نظمه الصندوق الاجتماعى للتنمية بخصوص إطلاق استراتيجية النوع الاجتماعى ان الصندوق يستهدف الوصول بقروض المرأة الى 35% خلال الفترة المقبلة، موضحا أن نسبة تمويلات المشروعات متناهية الصغر الموجه للمرأة تصل الى 49% من قروض الصندوق لهذه الشريحة، وهناك خطة لزيادة نسبتها الى 60% خلال الفترة المقبلة.
أشار الى ان الصندوق الاجتماعى قام بإنشاء وحدة متخصصة للنوع الاجتماعى منذ عام 2013 بهدف التخطيط لهذه الاستراتيجية والعمل على ادماج المرأة فى كل أنشطة الصندوق التنموية وتأهيلها ورفع قدراتها العملية والإدارية وتوفير بيئة عمل مساندة للمرأة من حيث عدالة الفرص بالإضافة لإتاحة المعلومات والاحصائيات عن وضع المرأة بأنشطة الصندوق وبالتعاون مع مختلف شركاء التنمية فى الداخل والخارج.
ويقول الصندوق: إنه ضخ 994.3 مليون جنيه لتمويل نحو 9 آلاف و295 مشروعا صغيرا وفرت نحو 26 ألفا و135 فرصة عمل خلال النصف الأول من 2016.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/31/920327