منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“هيرميس” مستشاراً لطرح “النيل للطيران” بالبورصة 2017


مصادر: إعادة هيكلة الشركة قبل طرح 30% في صورة زيادة رأسمال

إختارت شركة “النيل للطيران” بنك استثمار “المجموعة المالية هيرميس” مستشاراً لطرح الشركة بالبورصة خلال العام المقبل لزيادة رأس المال .

وقالت مصادر لـ “البورصة” إن الشركة تستهدف طرح نحو 30% من رأسمال الشركة في صورة زيادة رأس المال لتمويل توسعات الشركة والتي تتضمن شراء طائرتين من طراز ايرباص A320, لتنضم لأسطول الشركة البالغ 6 طائرات.

وتعد صفقة الطيارتين الجديدتين الأولى من نوعها بالنسبة لطريقة شراء الشركة والتي إعتمدت في تكوين اسطولها على التأجير التشغيلي.

وأشارت المصادر إلى استقدام نظم إدارية جديدة بالشركة ضمن خطة إعادة الهيكلة وبناء نظام جديد للحوكمة استعداداً للطرح والذي من المتوقع أن يكون خلال العام المقبل 2017.

تتخذ شركة النيل للطيران التي أسست رسميا في 2008، من مطار القاهرة الدولي مركزاً لعملياتها, وستعد أول قيد لشركة طيران في البورصة المصرية.

كان أحمد على، المدير التنفيذى، لـ”النيل للطيران”، قد صرح في وقت سابق لـ «البورصة»، إن شراء الطائرتين يأتى ضمن اتفاقية مسبقة بين شركة النيل و”إيرباص” لشراء 9 طائرات، لكن الظروف الاقتصادية التى مرت بها البلاد منذ يناير 2011 أدت إلى تعديلها لتكون طائرتين فقط.

وأوضح أن الشركة تسعى للتفاوض مع “إيرباص” بشأن سعر الشراء الذى يتراوح متوسطه فى السوق العالمى بين 40 و50 مليون دولار.

وتأسست الشركة رسمياً عام 2008، وبدأت عملياتها منتصف 2010، برحلات عارضة، وستبدأ رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية، وبعد ذلك ستطلق رحلات إلى دول الخليج العرب

وتمكنت النيل للطيران من تشغيل 13 خط طيران منذ انطلاق عمليات التشغيل الفعلي خلال 2008، وأحدثها خط القاهرة بغداد. ولدى رحلات أيضاً بين القاهرة وبورسودان.

وبنهاية عام 2015 صرح ناصر الطيار المساهم الرئيسي بالشركة والمالك لـ 60% بأنه تم تقييم الشركة تجهيزاً للطرح والتي بلغ نحو 120 مليون دولار, ويمتلك رجال أعمال مصريين الحصة المتبقية والبالغة 40%.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

غرفة صناعة الملابس الجاهزة
الدولار.. يضاعف من برد الشتاء

https://www.alborsanews.com/2016/10/31/920487