منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أسيوط الجديدة” تنفذ أعمال مقاولات بـ 796.1 مليون جنيه


عمران: تلقينا طلبات للحصول على أراضٍ استثمارية 

يستهدف جهاز مدينة أسيوط الجديدة وصول قيمة اعمال المقاولات المطروحة خلال النصف الاول من العام المالى الحالى 2016 – 2017 إلى 796.1 مليون جنيه.

قال المهندس أحمد عمران رئيس الجهاز، لـ «البورصة»، إنه تم إسناد أعمال مقاولات للشركات منذ بداية العام المالى الحالى بقيمة 600 مليون جنيه، ويجرى الإعداد لطرح مناقصات بقيمة 196.1 مليون جنيه بنهاية النصف الاول من العام المالى الحالى ليصل إجمالى طروحات المدينة الى 796.1 مليون جنيه.

أضاف أن الأعمال، موزعة على عمارة للإسكان الاجتماعى وعدد من المبانى الخدمية، بالإضافة إلى إدخال شبكات مياه وصرف وكهرباء فى أحياء بالمدينة.
وأكد عمران انتهاء «أسيوط الجديدة» من تنفيذ 1600 وحدة للإسكان الاجتماعى بالمدينة من إجمالى 3336 وحدة طرحها الجهاز مؤخراً على شركات المقاولات.
وأشار إلى ان 6 شركات مقاولات تتولى تنفيذ 139 عمارة للإسكان الاجتماعى بإجمالى 3336 وحدة، عبر 12 أمر إسناد بتكلفة 450 مليون جنيه.
أضاف أن الشركات المنفذة هى أطلس للمقاولات للمقاولات العامة، ومحمد مختار، وخلفاء مكرم، والبدرى، وحربى نظير، وجمعية أسيوط، مشيراً إلى أن مدة التنفيذ 12 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.
وتقع الوحدات السكنية ضمن التوسعات الجنوبية الشرقية بالمدينة. ويمول المشروع من قبل ميزانية جهاز المدينة للعام المالى الحالى بقيمة 796.1 مليون جنيه.
قال عمران، أن 5 شركات مقاولات فازت مؤخراً بمناقصات طرحها جهاز المدينة لتنفيذ مشروعات خدمية على مساحة 26.8 ألف متر مربع بتكلفة 27.4 مليون جنيه.
وفازت بالمناقصة الأولى شركة جلوبال للمقاولات لتنفيذ 5 أسواق تجارية بمنطقة الـ 226 فداناً بمساحة 2000 متر مربع للسوق الواحد، بإجمالى تكلفة 2.5 مليون جنيه.
والمناقصتين الثانية والثالثة، فازت بهما الجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير بأسيوط لتنفيذ مدرستى تعليم أساسي، الأولى بمنطقة الـ 375 فدانًا على مساحة 7.1 ألف مترمربع بتكلفة 8.6 مليون جنيه، والثانية بمنطقة المجاورة الرابعة على مساحة 4.6 ألف مترمربع بتكلفة 8 ملايين جنيه.
أما المناقصة الرابعة ففازت بها شركة خلفاء مكرم مصطفى للمقاولات لتنفيذ نقطة إطفاء بمنطقة الـ 226 فداناً، على مساحة 800 متر مربع وبتكلفة 1.4 مليون جنيه.
وأضاف أن شركتى المقاولون العرب، والنصر للمبانى والإنشاءات – إيجيكو، نفذت 20% من أعمال إنشاء 3 روافع مياه صرف كانت قد فازت بها مؤخراً عبر مناقصة محدودة بتكلفة 110 ملايين جنيه.
وتولت شركة المقاولون العرب تنفيذ الرافعتين الأولى والثانية بتكلفة 33.3 مليون جنيه بطاقة إنتاجية 200 لتر مكعب فى الثانية للمحطة الواحدة، فى حين تولت شركة «إيجيكو» تنفيذ الرافعة الثالثة بتكلفة 76.7 مليون جنيه بطاقة إنتاجية 750 لتراً مكعباً فى الثانية.
واوضح ان مدة تنفيذ المشروع 12 شهراً من تاريخ بدء الأعمال، وتخدم الروافع الجديدة محطة الصرف الصحى الرئيسية بالمدينة، بالإضافة إلى تخفيف الضغط على شبكات المياه.
أعلن عمران، إن جهاز المدينة تلقى مؤخراً العديد من الطلبات من مستثمرين للحصول على أراضٍ استثمارية فى المدينة بمساحات تتراوح بين 600 متر وحتى 12 ألف متر مربع.
وأكد طرح الأراضى عبر الشباك الواحد، مشيراً إلى أن المشروعات تتضمن إنشاء 5 مولات إدارية تجارية على مساحة 12 ألف متر مربع للقطعة، و3 قطع لإنشاء مجمعات سكنية متكاملة، وقطعة لإنشاء محطة لتمويل السيارات على الطريق الرئيسى للمدينة، وقطعة لإنشاء مدرسة تعليم أساسى على مساحة 1000 متر مربع.
واشار إلى التقدم بطلب إلى هيئة المجتمعات العمرانية، لطرح مزايدة علنية بخصوص حق الامتياز الإعلانى على الشركات والوكالات الإعلانية فى المدينة بنظام حق الانتفاع قبل نهاية العام الحالى.


وتشمل المزايدة، حق الامتياز الإعلانى بالطرق والشوارع الرئيسية ومداخل ومخارج المدينة وأعمدة الإنارة ولوحات الطرق السريعة على الشركات، وتصل مدة التعاقد 18 شهراً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكان

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/01/919663