منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المدن الجديدة تجهز لطرح أراضٍ طبية لأغراض خدمية


عبدالعزيز: أرسلنا بياناً بـ7 قطع لطرحها على المستثمرين فى «القاهرة»
القصرى: مستثمر يطلب 150 ألف متر بـ«المنيا» لإنشاء مستشفى خاص
عبدالرحمن: تخصيص 200 ألف متر بـ«الفيوم» لإنشاء معاهد ومراكز طبية  

تستعد أجهزة المدن، لطرح قطع أراضٍ مخصصة للأنشطة التعليمية والطبية ضمن مخططات التنمية التى تنفذها، بجانب تلقيها طلبات من مستثمرين بالقطاعين الطبى والتعليمى لتوفير مساحات لإقامة مشروعات استثمارية تساهم فى تنمية المدن.
وبدأت الأجهزة فى حصر الأراضى المتوفرة لديها بالأحياء، ودراسة المواقع ذات الكثافة السكانية، والتى تستلزم وجود منشآت طبية وتعليمية بهدف توفير الخدمات والإسراع فى معدلات النمو الخاصة بكل مدينة بالإضافة إلى جذب استثمارات جديدة لها.
وأعدت المدن الجديدة قائمة بالأراضى والمساحات المتوفرة لديها، وأرسلت قائمة بها إلى هيئة المجتمعات العمرانية تمهيداً لطرحها على المستثمرين خلال الفترة المقبلة عبر الشباك الواحد بالتعاون مع وزارة الاستثمار.
قال المهندس علاء عبدالعزيز رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إن الجهاز انتهى من حصر 7 قطع أراضٍ مخصصة للأنشطة التعليمية والطبية، وأرسلها إلى هيئة المجتمعات العمرانية لطرحها عبر الشباك الواحد مطلع 2017.
أوضح عبدالعزيز، أن قطع الأراضى تتوزع بمناطق الامتداد الجنوبى للمدينة، ومنطقة الإسكان الاجتماعى، ومشروع دار مصر، وتهدف لزيادة المشروعات الخدمية بتلك المناطق.
وأشار إلى أن الجهاز تلقى أكثر من 10 طلبات من شركات ومستثمرين بالقطاعين التعليمى والطبى، لتوفير أراضٍ بمنطقة التجمع الخامس بهدف تنمية مشروعات جديدة، موضحاً أن شركات عالمية تدير مستشفيات طلبت مؤخراً من الجهاز توفير مساحة 75 ألف متر مربع لإقامة مركز طبى، وأرسل الجهاز طلب الشركة إلى هيئة المجتمعات العمرانية لدراسته.
وانتهى جهاز مدينة الشروق من تجهيز 11 قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 3400 و4500 متر مربع، مخصصة للأنشطة التعليمية والطبية، وأرسل بياناً بها إلى هيئة المجتمعات العمرانية لعرضها على المستثمرين خلال الشهرين المقبلين.
وقال المهندس عاطف زكريا رئيس جهاز مدينة الشروق، إن المدينة تعانى نقص المشروعات الخدمية مقابل السكنية، خصوصاً بمنطقة الشروق الجديدة وغرب المدينة والتوسعات الجديدة.
ويستهدف الجهاز مضاعفة طرح الأراضى الخدمية بالمدينة، لتوفير الخدمات وجذب الشركات والمستثمرين لضخ استثمارات جديدة بالقطاعين الطبى والتعليمى خلال الفترة المقبلة.
وأعلن المهندس محمد القصرى رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، إن الجهاز يدرس طلباً من أحد المستثمرين للحصول على قطعة أرض بمساحة 150 ألف متر مربع، بمنطقة الامتداد، لإنشاء مستشفى خاص لخدمة قاطنى المدينة.
أضاف القصرى، أن الجهاز أعد توصية بخصوص الطلب المقدم لإرساله إلى هيئة المجتمعات العمرانية خلال أيام، لتحديد القرار، إما بالموافقة على التخصيص بالأمر المباشر أو الطرح عبر الشباك الواحد.
وأشار إلى أن الجهاز يعكف حاليا على حصر أراضى النشاط التعلمى الجاهزة لديه، لطرحها خلال العام المقبل عبر هيئة الاستثمار.
وكشف القصرى، الانتهاء من ترفيق العديد من الأراضى بمنطقة الإسكان الإجتماعى بالمدينة، تمهيداً لتوزيع الأراضى على مشروعات الإسكان الإجتماعى وأخرى لتنفيذ مستشفيات ومدارس لخدمة الأفراد فى المدينة.
وقال المهندس مصطفى فهمى رئيس جهاز مدينة بدر، إن الجهاز تلقى أكثر من 10 طلبات من شركات ومستثمرين لتوفير أراضى تخصيص تعليمى، موزعة ما بين جامعات ومعاهد ومدارس.
أضاف أن المدينة شهدت مؤخراً إقبالاً من المستثمرين لقربها من العاصمة الإدارية الجديدة، خصوصا منطقة الحى المتميز التى جاءت على رأس المناطق فى المدينة جذباً للمستثمرين.
وأشار إلى ان جهاز المدينة انتهى من إرسال الطلبات المقدمة من المستثمرين إلى هيئة المجتمعات العمرانية لتحديد نوعية التخصيص سواء بالأمر المباشر أو عبر الشباك الواحد.
وأكد فهمى، أن وزارة الإسكان خاطبت وزارة الدفاع، لعرض اشتراطات الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والتعرف على مدى توافقها مع اشتراطات ارتفاعات وزارة الدفاع.
وأوضح أن جهاز المدينة خصص أكثر من 50% من ميزانية العام المالى الحالى والبالغة 2 مليار جنيه، للانتهاء من أعمال الترفيق الخاصة بالأراضى الخدمية.
كشف فهمى، أنه توجد أكثر من 30 قطعة أرض تخصيص تعليمى فى المدينة جاهزة للطرح خلال الفترة المقبلة، عبر الشباك الواحد، وينتظر الجهاز موافقة هيئة المجتمعات العمرانية لطرحها.
وقال إن الجامعات والمدارس المقرر تنفيذها، ستخدم جميع أحياء المدينة خصوصاً مشروع الإسكان الاجتماعى، مشيراً إلى أن الجهاز لديه اهتمام بطرح عدد من الأراضى المخصصة لإنشاء الجامعات والمدارس خلال السنوات المقبلة.
وأعلن حسام فتحى أمين رئيس جهاز مدينة أخميم الجديدة، إن الجهاز عدل المخطط العام للمدينة لطرح أراضٍ تعليمية خلال المخطط الاستراتيجى 2017.
ويشمل المخطط، طرح أراض تعليمية على رجال الأعمال لتنشيط حركة الاستثمار لاسيما كونها من المدن الجديدة، والتى استقلت مؤخراً عن جهاز مدينة سوهاج الجديدة، ورصدت هيئة المجتمعات العمرانية 1.1 مليار جنيه لإنشاء المدينة والواقعة بالظهير الصحراوى الشرقى بمحافظة سوهاج على مساحة 34 ألف فدان.
أوضح أمين، ان المرحلة الأولى للإسكان الاجتماعى ستكون على رأس المناطق التى ستشهد طروحات لأراضى تخصيص تعليمى خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن جهاز المدينة يسعى لتوفير الخدمات المختلفة وعلى رأسها إنشاء المدارس والمراكز التعليمية لخدمة المواطنين والارتقاء بمستوى المدينة الوليدة.
وقال المهندس أشرف عبدالرحمن رئيس جهاز مدينة الفيوم الجديدة، إن الجهاز تلقى أكثر من 5 طلبات تخصيص تعليمى للحصول على أراضٍ بمساحات تبدأ من 10 آلاف متر لإنشاء مدارس، وحتى 200 ألف متر لإنشاء معاهد وجامعات.
أضاف أن جميع القطع التعليمية، موزعة على الأحياء السكنية الثلاثة بالمدينة، والتى تلقى اهتماماً خاصاً من جانب هيئة المجتمعات العمرانية لجذب السكان إليها.
ورهن عبدالرحمن، تحقق الجذب بتوافر 3 عناصر، على رأسها إنشاء جامعة وعدد من المدارس، وتنفيذ عدد من المشاريع الصناعية لتشغيل الأفراد، بجانب إنشاء وحدات للإسكان الاجتماعى لهم.
وقال أشرف فتحى رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة إن الجهاز تلقى مؤخراً أكثر من 7 طلبات من مستثمرين للحصول على أراضٍ لإنشاء جامعات ومعاهد خاصة، مشيراً إلى أن المدينة ستشهد خلال السنوات المقبلة طفرة كبيرة فى عدد الجامعات والمراكز التعليمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/01/919746