منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الاتصالات: الاتفاق مع شركة “فرست” الانجليزية على تدريب كوادر مصرية ضد الهجمات الالكترونية


الهجمات الخبيثة لا تقل خطورة عن الارهاب .. وقوانين جديدة لامنالمعلومات

اكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان الهجمات الارهابية الالكترونية تزايدت وتيرتها عالميا مع التطور في مجال تكنولوجيا المعلومات وهو ما يتطلب تنسيق الجهود لمواجهته.
واشار الوزير في كلمته امام المؤتمر الاقليمي الخامس للامن السيبراني بشرم الشيخ الي ان الدولة تولي اهتماما كبيرا بالامن السيبراني خاصة مع التطور الكبير الذي تشهده في مجال تكنولوجيا المعلومات ، موضحا ان الاهتمام بالامن السيبراني اصبح احد اهم اولويات الدولة.
واكد الوزير ان مصر ومن واقع اهتمامها بامن المعلومات انشأت المجلس الاعلي للامن السيبراني برئاسة وزير الاتصالات كما تتخذ خطوات تشريعية هامة في هذا المجال حيث اصدرت قانون التوقيع الالكتروني كما يناقش مجلس النواب في دورته التشريعية الحالية قانون لمواجهة الجريمة المعلوماتية الي جانب عدد من القوانين الاخري في هذا المجال.

واضاف انه مع التوسع في انشاء المناطق والمدن الذكية اصبح من المهم حماية الاجهزة والشبكات التي تعمل بها هذه المدن ، مشيرا الي انه يتم تنفيذ برنامج للتدريب مع شركة فرست الانجليزية علي كيفية التعامل مع الهجمات السيبرانية في اطار الاجراءات التي يتم تنفيذها في هذا المجال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاتصالات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/01/920698