منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




فاروس : 40% عائدًا متوقعًا على شهادات الإيداع الدولية لـ “هيرميس”


توقعت بحوث بنك الاستثمار فاروس القابضة أن يتكرر سيناريو ارتفاع شهادة ايداع المجموعة المالية هيرميس بعد اغلاق التحويلات عليها على غرار شهادة ايداع البنك التجاري الدولي.

واضافت أنه عندما تم فتح نافذة شهادات إيداع البنك التجاري الدولي، أدى زيادة طلب المستثمرين على الأسهم المحلية، لتحويلها إلى شهادات إيداع كآلية لتحويل الأرباح، إلى إرتفاع سعر الأسهم المحلية والضغط على سعر شهادات الإيداع.

وطوال فترة فتح نافذة شهادات الإيداع الدولية ، فشلت شهادات الإيداع أن تعكس قوة الأداء التي تشهدها الأسهم المحلية. وبمجرد إغلاق نافذة شهادات الإيداع وتحول الضغوط عنها، ارتفع سعرها على نطاق واسع.

وتوقعت أن يتكرر السيناريو مع شهادات الإيداع الدولية لإي إف جي هيرمس بعد أن يتم إغلاق نافذة التحويل، الأمر الذي قد يستغرق شهر أو أقل  بناءاً على توقيت خفض الجنيه و/أو القيود على تحويل الأرباح، أو في حال الوصول إلى الحد المسموح به لتحويل شهادات الإيداع الدولية.

واضافت أنه وبالنظر إلى سعر إغلاق سهم المجموعة المالية هيرمس بالأمس عند 15.67 جنيه وبإستخدام سعر الصرف الذي يطبقه البنك التجاري الدولي للتحويل (11.62 جنيه)، يُعاد تصنيف سهم إي إف جي هيرمس إلى 2.69  دولار بعائد محتمل 47% على الدولار.

وتابعت :  ذلك لن يحدث حالياً أو على المدى القريب مادام تحويل شهادات الإيداع لايزال مفتوحاً.

وذكرت أن المخاطر تتمثل تراجع سعر سهم إي إف جي هيرمس المحلي على نحو قوي قبل إغلاق نافذة شهادات الإيداع الدولية؛ أوأن الهيئة العامة للرقابة المالية تمنع تحويل شهادات الإيداع الدولية للمستثمرين الأجانب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/01/920869