منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“خورشيد” تعرض ملامح “قانون الاستثمار” الجديد على مستثمرى سنغافورة


شركات سنغافورية تدرس تنفيذ مشروعات بقطاعات الطاقة والزراعة والنقل والتعليم
عرضت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، اليوم الثلاثاء، ملامح قانون الاستثمار الجديد واستراتيجية مصر 2030، على الشركات السنغافورية، المشاركة بمنتدى الأعمال المصرى السنغافوري.
وقالت «خورشيد»، خلال كلمتها بالمنتدي، إن مصر قطعت شوطاً كبيراً فى تهيئة مناخ الاستثمار، وعملت على تحسين البنية التحتية، لتعزيز فرص جذب الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.
وأضافت أن المؤسسات العالمية أشادت بإجراءات إصلاح وتهيئة المناخ الاستثماري، فى إشارة إلى تقدم مصر 9 مراكز فى تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي، التى احتلت فيه المركز 122 بدلاً من 133.
وأكدت «خورشيد»، أن تنمية الاستثمار هى الأولوية الأولى لمصر خلال الفترة المقبلة، وأنه سيتم إصدار قانون الاستثمار الجديد بعد توافق مجتمعى خلال وقت قريب.
وعرضت الوزيرة خطة الحكومة لتشجيع المستثمرين على زيادة التوجه نحو الانضمام لسوق البورصة المصرية، باعتبارها إحدى أهم الأدوات التمويلية لتعظيم استثماراتهم بالسوق المصرية. وقالت إن الوزارة تعمل على عدة محاور لتنمية هذه الأداة التمويلية المهمة، ومنها تبعية صناديق الاستثمار المباشر المشتركة والصناديق السيادية ككيانات تابعة لمنظومة وزارة الاستثمار، وتحديد الإطار القانونى للتمويل، وذلك بالرجوع إلى المستشارين القانونيين، ووفقاً لأفضل الممارسات الدولية، فضلاً عن حماية صغار حملة الأسهم وسرعة تفعيل التعاملات على السندات بالتنسيق مع البورصة المصرية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والخبراء الماليين مثل البنوك، والمؤسسة المالية الدولية، بما يساعد على تنوع الأدوات المالية، ومساعدة المستثمرين على تعدد الاختيارات، ومراجعة بعض التعديلات الخاصة بتنظيم عمل السوق.
وقال كو بو كون، وزير التجارة والصناعة السنغافوري، إن الزيارة تؤكد عمق وتوطيد العلاقات بين البلدين، وبحث فرص التعاون الوثيق فى مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية.
وأضاف أن تنمية محور قناة السويس فرصة كبيرة للتعاون بين البلدين لأهميتها فى حركة التجارة العالمية.
وقال إس إس تو، رئيس اتحاد الأعمال بسنغافورة، إن مصر تمتلك رؤية استثمارية طموحة فى استراتيجية 2030، ما يعد محفزاً لمختلف رجال الأعمال للاستثمار فى مصر.
وأكد أن الوفد أعلن رغبته فى الاستثمار فى مصر بمجال الطاقة والغاز والبترول والخدمات وقطاع الزراعى والنقل واللوجستيات والتدريب والتعليم خلال الفترة المقبلة.
وقال على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن سنغافورة من أكبر الدول المستثمرة خارج حدودها، حيث استثمرت ما بين 40 و50 ملياراً العام الماضى، بلغ نصيب مصر منها 7 ملايين دولار فقط.
وأضاف أن جمعية رجال الأعمال المصريين تعمل مع الحكومة كشريك داعم لمناخ الأعمال فى مصر، وأن دورها رئيسى فى التنسيق بين الحكومة ومنظمات الأعمال والسفارات الأجنبية.
وأوضح أن مصر تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة، خاصة مشروعات محور قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن المشروعات القومية التى تعمل الحكومة على مشاركة القطاع الخاص فيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/01/920989