منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




برايم : 8% هامش ربح “حديد عز” بعد رفع الأسعار 1200 جنيه


شهدت اسعار الحديد طفرات قياسية خلال شهر نوفمبر الحالي بزيادات تصل إلى 850 جنيهاً للطن الذي تجاوز 8500 جنيه تأثرًا بارتفاع الأسعار العالمية لخام البيليت، وعلّقت محمد مجدي محلل القطاع ببنك الاستثمار برايم القابضة، أن رفع الاسعار يعد الثالث خلال 15 شهراً بقيمة 1200 جنيه، والذي يرجع الى تقهقر قيمة الجنيه المصري امام الدولار الامريكي مسجلاً نحو 18 جنيه.

واضاف رفع الاسعار جاء وفقاً لتوقعات تمرير اي زيادة تحدث فى التكاليف على المستهلك النهائي، لافتاً الى أن اي رفع للشركة مستقبلاً مع تعويم الجنيه لا يوجد سبب منطقي له، إذ أن الزيادات الحالية فى الاسعار تعبر قيمة جنيه اعلى من 11.5 – 12 جنيه للدولار .

وتستودر شركة حديد عز 80- 90% من المواد الخام، من حديد خردة، وبليت، وخلاف مواد الخام، عبر توفير الدولار من السوق الموازية.

وقال مجدي، أن توفير مزيج من الممواد الخام يتمثل فى 70% دي ار اي، و30% من الحديد الخردة، وعبر اسعار دولار المستويات الحالية لسعر صرف الجنيه المصري فى السوق الموازية فإن سعر بيع الطن يضمن هامش مجمل ربح 8% يعادل نظيره فى النصف الاول، ومن ثم فأن التحريك الاسعار لن يظهر اي تحسن فى المركز المالي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: حديد عز

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/01/921068