منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الحضرى: الاعتماد على المخلفات يوفر 30% من الطاقة المستخدمة بقطاع الأسمنت


قالت الدكتورة حنان الحضرى مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، إن هناك تعاوناً مستمراً مع وزارة البيئة للعمل على تطوير منظومة تدوير المخلفات واستخدام الوقود البديل فى صناعة الأسمنت.

أوضحت أن إجمالى العاملين فى قطاع الأسمنت يقرب من 2.5 مليار عامل، ويعد من أكثر القطاعات استهلاكاً للطاقة.

ذكرت انه يمكن توفير مايقرب من 30% من الطاقة التى تستخدمها مصانع الأسمنت من خلال الاعتماد على المخلفات ضمن مزيج الطاقة وفقاً للدراسات والإحصائيات، بالإضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل.

أشارت مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار إلى أن الأزمة الحقيقى التى يشهدها جميع القطاعات فى السوق المحلى خلال الفترة الحالية هى قلة المعروض من المنتجات وارتفاع سعر صرف العملة، ونقص الطاقة، الأمر الذى يتطلب البحث عن مصادر الوقود البديل.

أوضحت أنه حال استخدام 20% فقط من الطاقة البديلة الناتجة عن تدوير المخلفات يساهم ذلك فى توفير ملايين الدولارت التى يحتاجة السوق المصرى حالياً.

تابعت: “يمكن استغلال المخلفات فى استخلاص العيد من المنتجات كـ “rdf” وهو الوقود البديل الذى تستخدمه مختلف الصناعات الثقيلة ابرزها الأسمنت والسيراميك، بالإضافة إلى السمادى العضوى الذى يستخدم فى التربة الزراعية”.

ذكرت أن مصادر الطاقة البديلة مازالت فى بدايتها، ولابد من العمل على تدعيم منظومة توير المخلفات وتشجيع الصناعات لاستخدامها كوقود بديل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/01/921179