منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




600 مليون جنيه زيادة فى الحصيلة الضريبة لـ”المحمول” بدعم “القيمة المضافة”


قال مسئول حكومى إن معدل الزيادة فى الحصيلة الضريبية على شركات المحمول الثلاث ستزيد بواقع يتراوح بين 500 و600 مليون جنيه العام المقبل لتصل إلى 4.3 مليار جنيه بعد تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة.
وأضاف أن حصيلة ضريبة المبيعات من الشركات تبلغ 3.7 مليار جنيه سنويا، على أن ترتفع معدل الضريبة من 15% إلى 22.04% بزيادة 7.04%.
وتوقع المسئول تحقيق معدل نمو المحمول فى قطاع المحمول يتراوح ما بين 7 و8% خلال السنة الاولى من خلال تطبيق خدمات الجيل الرابع، والتى تعتمد بشكل مباشر على الإنترنت.
وأشار إلى أن طرح الجيل الرابع سيجعل شريحة من المستخدمين للأنظمة الأرضية يستغنون عن الأرضى مع وجود نسبة 20% من المتعاملين يستخدمون أنظمة الإنترنت.
وتوقع وليد رمضان، نائب رئيس شعبة المحمول والاتصالات بالغرفة التجارية، ارتفاع حصيلة خزانة الدولة من شركات الاتصالات الأربع لتصل إلى 1.8 مليار جنيه سنويا بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على شركات المصرية للاتصالات واورنج صمر وفودافون مصر واتصالات مصر.
أكد رمضان أن شركات المحمول الثلاث حققت قرابة 30 مليار جنيه من مبيعات كروت الشحن والفواتير خلال العام الماضى؛ متوقعا زيادتها بعد دخول مشتركى خدمات إنترنت الموبايل وتفعيل خدمات الجيل الرابع وتدشين شبكة المصرية للاتصالات فى خدمات المحمول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/02/920413