منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مواقع إلكترونية تستخدم بطاقات دفع خارجية لمواجهة أزمة الدولار


تطبيق «ركنة»: الدولار يضاعف التكاليف شهرياً.. وندرس زيادة أسعار الخدمات
قال باسل فطين الرئيس التنفيذى لشركة «Hire Hunt» المتخصصة فى التوظيف عبر الإنترنت، إن المشكلات التى تواجه السوق المحلى بسبب نقص توفير الدولار غير موجودة على مستوى العالم، وأنها تشكل تحدياً أمام الشركة والنشاط.
وذكر أن خفض استخدامات البطاقات البنكية للدفع عبر الإنترنت أبرز المشكلات التى تواجه الشركات المصممة، مبيناً أن البنك وضع حداً أقصى للدفع عبر الإنترنت 100 دولار فقط شهرياً، فى حين يلتزم «Hire Hunt» بسداد 200 دولار وحتى 300 دولار شهريا ما بين إيجار للهوست وبعض التكاليف الأخرى التى يتم دفعها بالدولار.
أضاف فطين أن هذا القرار دفعه لاستخدام كروت دفع خارجية أو سداد جزء من التكاليف، والاتفاق مع بعض الأصدقاء بالخارج لدفع الجزء الآخر من التكاليف، ثم يعود هو بتسديدها لهم بطرق أخرى، وذلك لضمان استمرار عمل الخدمات وعدم انقطاعها.
وأشار إلى أن أسعار إيجار الهوست والدومين ثابتة، ولكن مع ارتفاع سعر الدولار ووصوله لـ 18 جنيهاً تقريباً بالسوق السوداء، جعل الأسعار تتضاعف للعميل المصرى.
وأكد أن ارتفاع أسعار الدولار، بالإضافة إلى تخفيض الحد الأقصى من الدفع عبر الإنترنت، أثر على أعمال الشركة بشكل سلبى، متسائلاً هل يعقل عدم مقدرتى على تسديد التزاماتى الشهرية رغم أن محفظة نقودى بالبنك تسمح بذلك؟.
وقال إن هذه المشكلة مؤثرة نفسياً أيضاً على أصحاب المشاريع، حيث أن الموقف سيئ، ولا نستطيع توقع الإجراءات المقبلة.
من جانبه أوضح أحمد زكى الرئيس التنفيذى ومؤسس تطبيق «RAKNA» المتخصص فى ركن السيارات عبر الهواتف الذكية أن ارتفاع سعر الدولار ووصوله للضعف بالسوق السوداء أدى إلى ارتفاع تكاليف إيجار الهوست والخدمات التى يشتريها من الخارج.
وأشار إلى أنه يسدد ايجار الهوست فقط 150 دولارا شهرياً، بالإضافة إلى بعض التكاليف الأخرى التى يتم دفعها بالدولار، فى حين يسمح له البنك بالدفع عبر الإنترنت 100 دولار فقط شهرياً.
وقال إن قرار خفض الدفع عبر الإنترنت أثر على شركته بشكل خاص وعلى رواد الأعمال بشكل عام، فاضطرت العديد من الشركات والتطبيقات إلى وقف خدمتها، حيث أنها لم تستطع تسوية أمورها أو الدفع من خلال كارت خارجى.
وأكد أن هذا القرار أدى إلى تراجع أعمال هذه النشاط محليا بنسبة 90% تقريباً، وأنه يضطر للتعامل مع السوق السوداء وشراء الدولار بضعف سعره.
وأشار إلى أنه يسدد إيجاراً سنوياً ثابتاً 100 دولار لإمكانية إتاحة تطبيقه عبر منصة IOS، ولكن مع وصول الدولار إلى 18 جنيهاً بالسوق السوداء أصبح يدفع ضعف قيمة الدولار، منوهاً بأنه عند رفع التطبيق عبر متجر جوجل بلاى يتم سداد 25 دولاراً فقط، ولا يقوم صاحب التطبيق بدفع أى تكاليف أخرى فيما بعد.
لفت زكى إلى أن أسعار تأجير الجراجات ارتفعت بنسبة 10% تقريباً، بسبب طرح ضريبة القيمة المضافة، لذلك يدرس فريق العمل رفع أسعاره الفترة المقبلة.
أضاف أن «RAKNA» يستقبل 30 ركنة يومية بمحيط وسط البلد، مستهدفاً التوسع بالزمالك بنهاية شهر ديسمبر المقبل، مستهدفاً التوسع فى المناطق الاخرى خلال العام المقبل، وان عدد مستخدمى التطبيق بلغ 150 شخص، على ان يصل الى 1000 شخص بنهاية العام الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

أبرز مواقع تأجير الدومين

https://www.alborsanews.com/2016/11/02/920426