منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إيتيدا” تنتهى من ميكنة 20 ألف فدان لصالح “الأوقاف” وتتجه إلى أسوان


انتهت هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» من ميكنة 20 ألف فدان لصالح وزارة الأوقاف بالوجه البحرى، وتتجه حالياً للعمل على ميكنة الأوقاف بأسوان.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف لـ«البورصة»، إن الوزارة تعمل مع هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا «إيتيدا»، وفقاً لأطلس ممتلكاتها الموجود بمكتبها الأثرية، مبيناً أن دور «إيتيدا» يركز على منح سجلات جميع الأوقاف من أراضٍ ومبانٍ «رقم كودى» لوقف التلاعب بها أو التزوير فيها.

أضاف أن «إيتيدا» ستقوم بربط جميع ملفات هيئة الأوقاف التى تتعلق بالكامل بالوقف الذى تديره الهيئة لوقف التلاعب أيضاً بها، مشدداً على أن هيئة الأوقاف فقدت الكثير من المستندات السنوات الماضية التى كانت موجودة فوق أسطح الوزارة لعدم وجود مخزن خاص بها فى الأدوار السفلية.

أضاف أنه تم نقل المستندات إلى الطابق الأرضى للوزارة بالقرب من البوابة، ما أدى لفقدان الكثير من الحجج الرسمية، من منطلق عدم وجود تأمين كافٍ لها من رواد الوزارة.

تابع أن الوزارة تعاونت مع هيئة المساحة فى استرداد 20 ألف فدان تابعة لها بمحافظات الوجه البحري، وأن المساحة تقوم بعمل حصر كامل بجميع أراضى الأوقاف التى فقدت حججها، كما أنها سترصد ممتلكات الأوقاف ومنحها رقماً تسلسلياً كما ستكشف جميع عمليات التزوير التى تمت على حجج ملكية أراضى الأوقاف.

شدد على أن الوزارة ستقاضى من خلال مستشارها القانونى جميع عمليات التعدى والسرقة من أراضيها وممتلكاتها سواء كان حياً أو ميتاً، ولن تترك شبراً من أراضيها.

وكان اللواء راتب محمد راتب، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، وقع بروتوكول تعاون مع المهندس مدحت كمال، رئيس هيئة المساحة، والدكتور خالد العطار، رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات، وذلك بهدف إجراء حصر لممتلكات الأوقاف، وحصر التعديات وعمل قاعدة بيانات وخرائط ورقية وإلكترونية للأراضى والممتلكات الوقفية، والتعديات عليها، وذلك بتكلفة تصل إلى 44 مليون جنيه، يتضمن البروتوكول الذى تم توقيعه بديوان عام وزارة الأوقاف، الانتهاء من أعمال الحصر خلال عامى 2016- 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أسوان الأوقاف

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/02/920943