منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




6.2 مليار جنيه تعاقدات “بورتو” بزيادة 19% خلال التسعة أشهر الاولى من 2016


استمرار التأثير السلبى على الأرباح بسبب ارتفاع مصاريف التسويق والمبيعات

ارتفعت المبيعات التعاقدية لشركة بورتو جروب بنسبة 19% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى لتحقق 6.2 مليار جنيه مقارنة بـ5.2 مليار جنيه فى نهاية ديسمبر الماضى.

وحققت الشركة مبيعات بقيمة 2.01 مليار جنيه الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى.

وأوضح مركز الأبحاث أن الشركة حققت زيادة قوية بالمبيعات خلال التسعة أشهر من العام الجاري بنحو 49% لتصل إلى 937 مليون جنيه، فى حين ارتفعت بنسبة 5% بأخر ثلاثة أشهر مقارنة بالربع الثانى من نفس العام.

وقامت شركة بورتو جروب بتسليم 325 وحدة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى بقيمة 646 مليون جنيه بمشروعات بورتو أكتوبر، وكايرو، ونيوكايرو، ومطروح.

ولفتت بحوث بنك استثمار “برايم القابضة” الى أن أرباح شركة بورتو جاءت أقل بكثير من توقعاتهم بنسبة 63%، حيث توقعت تحقيق صافى أرباح خلال العام بنحو 188.9 مليون جنيه، والتى كانت أقل من إرشادات الشركة الخاصة بتحقيق أكثر من 200 مليون جنيه.

واوضحت أن تراجع الأرباح عن المستهدف جاء لضعف الإيرادات، حيث أعلنت الشركة من قبل عن سرعة تسليم الوحدات بشكل كبير فى الربع الثالث والرابع من العام مما يدفع الإيرادات المحققة لأعلى من المستوى الحالى.

وتتوقع برايم عدم قدرة الشركة على استيعاب مصاريف التسويق والمبيعات الهائلة التى تتحملها، إضافة الى استمرار التأثير السلبى على الأرباح المستقبلية.

من ناحية أخرى قامت شركة بورتو جروب بفتح باب البيع بمشروع «بورتو بيراميدز» خلال التسهة أشهر الأولى من العام الحالى.

وقال مركز الأبحاث بشركة برايم القابضة: إنه ستتم مراجعة توقعاتهم للشركة مرة أخرى من خلال ترحيل جزء كبير من الوحدات المتوقع تسليمها فى الربع الثالث والرابع، ما يؤدى إلى خفض الإيرادات لعام 2016 لتناسب الوضع الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/02/921046