منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التعاون الدولى” تتفق مع البرلمان الأوروبى على برنامج دعم المشروعات التنموية


توقيع مذكرة تفاهم بنظام الدعم الموحد بقيمة تصل إلى 380 مليون يورو

اجتمعت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى مع وفد لجنة العلاقات مع دول المشرق بالبرلمان الأوروبى، بهدف مناقشة أوجه التعاون المستقبلية ودعم المشروعات التنمية.

وقالت نصر فى بيان صادر عن وزارة التعاون الدولى، إن مصر وقعت مذكرة تفاهم بإطار الدعم الموحد الجديد مع الاتحاد الأوروبى بمبلغ يتراوح ما بين 311 و380 مليون يورو.

وأضافت أنه تم الاتفاق من خلالها على تنفيذ عدد من البرامج والمشروعات التى تخدم أولويات مصر لهذه الفترة ومنها الحد من الفقر والتنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى المحلى والحماية الاجتماعية وكذلك الحوكمة والشفافية وجودة الحياة للمواطن.
وأنشئ هذا الوفد بعد أول انتخابات مباشرة بالبرلمان الأوروبى فى عام 1979، ومنذ انتخابات 2004، اقتصرت مسئولية الوفد على الدول الأربع بمنطقة المشرق وهى مصر والأردن ولبنان وسوريا.
وأشارت نصر إلى أن برنامج الحكومة الاقتصادى التنموى يهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادى وزيادة مستوى معيشة المواطنين خصوصا الفئات الأكثر احتياجا، وأن نجاح مصر اقتصاديا، سيكون له تأثير مهم على استقرار الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط.
وأوضحت أن وزارة التعاون الدولى تركز على المشروعات التنموية، وتسعى إلى التنسيق بين جميع شركاء مصر فى التنمية لدعم القطاعات ذات الأولوية فى المرحلة الحالية، وتبادل الخبرات وقصص النجاح.
وذكرت نصر أن العلاقة الحالية بين مصر وجميع مؤسسات التمويل الدولية انتقلت من المساعدات إلى الشراكة.
وقالت وزيرة التعاون الدولى إن التعاون متميز بين الحكومة والقطاع الخاص وجمعيات المجتمع المدنى فى العديد من المشروعات، والتى تشارك فى مراقبة تنفيذ المشروعات التنموية فى اطار مبادرة «شارك» التى اطلقتها وزارة التعاون الدولى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/02/921451