منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سوديك” تتوقع تسليم 900 وحدة بنهاية 2016 وزيادة سنوية في الأسعار 15%


300 مليون جنيه إيرادات متكررة خلال 5 سنوات تغطى 80% من النفقات السنوية

تتوقع شركة السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية “سوديك” ان تسير أعمال الشركة وفق المخطط من أجل تحقيق مستهدف المبيعات عن عام 2016، كما أن مشروعها المشترك مع مصر الجديدة للإسكان يعزز توقعات الأرباح.

وأوضحت خلال إجتماع بين الشركة ومركز أبحاث شركة “النعيم القابضة” أن يتم تسليم 900 وحدة بنهاية عام 2016، في حين من المتوقع ثبوت معدلات الطلب عند مستوياتها القوية بدعم من العوامل الديموغرافية المواتية، كما تعد العقارات الاستثمار المفضل لدى المصريين. وتبلغ الزيادة السنوية المتوقعة في الأسعار 15٪.

تستهدف الشركة تحقيق إيرادات متكررة بقيمة 300 مليون جنيه خلال خمس سنوات، ومن المتوقع أن تسهم المساحة المتاحة للتأجير بمشروع ايست تاون (البالغة 150 ألف متر مربع) الإسهام الأكبر في هذه الإيرادات، التي غرضها تغطية 80٪ من النفقات العامة السنوية.

سجلت نسبة الديون إلى حقوق الملكية 66٪ بنهاية الربع الثاني من 2016، وقالت بحوث “النعيم” إنها لا تزال تعكس قوة وضع الشركة، إلا أن أي ارتفاع ملحوظ في الدين أو تأخير في تنفيذات المشروعات قد يتسبب في ضغوط على الميزانية العمومية للشركة.

وعن مشروع الشراكة مع “مصر الجديدة للإسكان والتعمير”, قالت “سوديك” إنه من المقرر تطوير 2.7 مليون متر مربع في شرق القاهرة، وستحصل شركة سوديك على 70٪ من إيرادات المشروع.

ومن المتوقع الانتهاء من مخطط المشروع في الربع الأول من 2017، على أن تتحقق مبيعات المشروع خلال الربعين الثاني والثالث من 2017.

وترى بحوث شركة “النعيم” إن نظرتها للشركة لازالت إيجابية بدعم من جودة سجل إنجازات “سوديك”، وإمكانات التنفيذ لديها، إلى جانب قوة ميزانيتها العمومية، كما أن خطط مشروعات الشركة القوية تعزز توقعات الأرباح.

وحددت “النعيم” 15.1 جنيه سعراً مستهدفاً للسهم مع التوصية بالشراء مع احتمالية رفع التقييم والمرهون بنتائج مشروعها مع مصر الجديدة للإسكان, ويتداول سهم “سوديك” بالبورصة حول مستوى 13.3 جنيه.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/02/921492