منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“توفيق”: نسب طروحات الشركات العامة ليست مغرية.. والمستثمرون يعزفون عن إدارة الحكومة لاستثماراتهم


الإعفاءات الضريبية يجب ربطها بالتشغيل وليس بالنطاق الجغرافى

قال هانى توفيق، رئيس مجلس إدارة «بلتون أكيومن» لإدارة الصناديق، والرئيس السابق لجميعة الاستثمار المباشر، إن الإعفاءات الضريبية التى أقرها المجلس الأعلى للاستثمار لم تكن كافية ويجب تعديل نمط الإعفاءات بدلاً من ربطها جغرافياً بالصعيد والمناطق النائية لربطها بالتشغيل، بحيث يتم منح إعفاء على عدد العمالة لدفع التنمية بشكل متوازن.

ووافق المجلس أمس على إعفاء الاستثمار الزراعى والصناعى الجديد فى الصعيد من الضريبة على الأرباح لمدة خمس سنوات من تاريخ استلام الأرض وإعفاء من الضريبة على الأرباح لمدة خمس سنوات للمشروعات الجديدة لتصنيع المنتجات أو السلع الاستراتيجية، التى يتم استيرادها من الخارج أو الموجهة للتصدير للخارج.

وتمت الموافقة أيضا على إنشاء المجلس القومى للمدفوعات لخفض استخدام النقد خارج البنوك، وقال توفيق: إن إنشاء المجلس القومى للمدفوعات سيكون له دور كبير فى تحديد المجتمع الضريبى والقضاء على تحويلات الأموال النقدية، وتقليل التعامل بالكاش.
وأضاف: رغم أهمية تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة لمدة 3 سنوات فإن طرح 20 إلى 24% من الشركات العامة لن تكون مغرية للمستثمرين وتجارب الخصخصة السابقة خير دليل، والعديد من المستثمرين لا يرغب فى الاستثمار تحت إدارة حكومية لاستثماراته، كما طالب بضرورة علاج السياسات النقدية الخاصة بسعر الصرف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/02/921579