منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



شح الدولار يدفع “الإنتاج الحربى” لتأجيل تسليم منتجات لعملائها


الهيئة: 30% نسبة المكون المستورد ونقص الخامات اللازمة للتصنيع

أجلت معظم مصانع الهيئة العربية للتصنيع التابعة لوزارة الإنتاج الحربى مواعيد تسليم منتجاتها للعملاء بسبب عدم توفير الخامات المستورة اللازمة للتصنيع بسبب شح الدولارفى السوق المحلى.

وقالت مصادر بالهيئة العربية للتصنيع لـ«البورصة»: إن شح العملة الصعبة فى السوق المحلى أثر بشكل سلبى على إلتزام الهيئة بتسليم المبيعات لعملائها فى الوقت المتفق عليه.

تابع: أخطرنا بعض الجهات والشركات التى يتم التعامل معها بتأخير مواعيد التسليم بسبب الازمة التى يعانى منها جميع المصانع والقطاعات فى مصر، وهى عدم توفير الدولار اللازم للاستيراد.

أوضحت أنه على سبيل المثال كان من المفترض تسليم 17 وحدة متنقلة «سيارات» لوزارة التضامن الإجتماعى لبرنامج أطفال بلا مأموى التابع للوزارة بتكلفه تقترب من 45 منذ شهر سبتمبر الماضى ولكن لم تتمكن الهيئة من التسليم فى الموعد المتفق عليه بسبب عدم توفير الخامات اللازمة لهذه السيارات.

لفتت إلى أن العمل يجرى على تسليم سيارة متنقلة واحدة فقط الأسبوع المقبل، على أن يتم تصنيع باقى المنتجات وتسليمها قبل نهاية يناير المقبل.

وقالت: إن هذه الوحدات هى عبارة عن مينى باص مكيفة، ومجهزة للعمل كوحدة متنقلة لتقديم خدمات صحية، ونفسية، واجتماعية للأطفال فى الشارع بفريق عمل مكون من 2 إخصائى اجتماعى، وإخصائى نفسى، وممرضة، وسائق فى إطار مشروع حماية الأطفال بلا مأوى.

تابعت المصادر إلى أنه جارٍ مباحثات حالية، مع صندوق تحيا مصر لتركيب أجهزة البصمة بالوحدات المتنقلة لمشروع أطفال بلا مأوى.

أشارت زيادة فى أسعار الخامات التى تستوردها الهيئة بنسب تتراوح بين 25 و30%، وأن نسبة المكون الأجنبى لمنتجات قادر تقترب من 30 فقط%.

وأوضحت أن الهيئة تعتزم زيادة المكون المحلى خلال الأعوام المقبلة للوصول إلى 100% صناعة محلية للتغلب على أزمة العملة الصعبة خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وتعتزم الهيئة العربية للتصنيع إنشاء خط إنتاج جديد لتصنيع أتوبيسات النقل العام بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية قبل نهاية ديسمبر المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/02/921652