منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الرقابة المالية”: تحرير الجنيه يدفع أسعار الصرف للتحرك بشكل طبيعى


قال شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن السوق كان فى حاجة إلى قرار البنك المركزى بتحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار أياً كان السعر.
وأعلن البنك المركزى المصرى صباح اليوم الخميس عن قرار تحرير سعر صرف الجنيه ورفع أسعار الفائدة 300 نقطة أساس فى خطوة تهدف إلى استعادة التوازن بأسواق العملة.
واضاف سامى لـ”البورصة، ان البنك المركزى اتخذ قراره بعد الاستفاضة فى دراسته للقضاء على السوق الموازى وظاهرة الاسعار المختلفة للدولار.
وتوقع رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن تتحرك أسعار الصرف بعد قرار التعويم بصورة طبيعية تعكس أقرب قيمة حقيقية للجنيه.
وقال سامى، إن قطاع التأمين لا يختلف كثيراً عن بقية القطاعات التى تحتاج إلى توفير الدولار للوفاء بالتزاماتها، كما ان قرار التعويم ياتى فى صالح السوق المصرى ككل.
وكان اتحاد شركات التأمين قد اجتمع بأحد نواب محافظ البنك المركزى خلال الأيام الماضية لبحث توفير احتياجات الشركات من الدولار لسداد أقساط أعادة التامين للشركات الأجنبية المتعاقدة معها.
وقالت مصادر مصرفية، إن البنك المركزى سيحدد سعر استرشادياً أولياً عند 13 جنيهاً للدولار فى عطاء سيطرح اليوم، ويعطى الحرية فى تحديد أسعار الشراء والبيع لحين توافق السوق على سعر حقيقي.
وقال البنك المركزى فى بيان، إنه سيلغى قائمة أولويات الاستيراد ويقلص تدريجياً التمويل النقدى لعجز الميزانية على مدى الأشهر المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/03/922198