منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عامر: التوقيع مع صندوق النقد قبل نهاية الشهر


المركزى: لن نطرح عطاءا استثنائيا بقيمة 4 مليارات دولار اليوم وإلغاء العطاءات الدورية
المراكز المكشوفة للبنوك لا تزيد على 2% من القواعد الرأسمالية

أبلغ البنك المركزى محللى بنوك الاستثمار فى اجتماع عقده معهم اليوم الخميس أنه لن يكون هناك عطاء استثنائى من الدولار بقيمة 4 مليارات دولار.
وقال هانى جنينة رئيس قسم البحوث ببلتون المالية القابضة أن البنك أبلغهم أيضا بوقف العطاءات الدورية التى يتم طرحها يوم الثلاثاء من كل أسبوع بقيمة 120 مليون دولار، مؤكدا أن التعويم حر بشكل تام.
وتابع لـ “البورصة : المحافظ أكد أن ماحدث تحرير كامل للجنيه بكل ماتحمله الكلمة من معنى، ودور المركزى سيكون الإشراف فقط، وتسعير الجنيه سيخضع لإدراة البنوك والطلب والعرض.
وقال جنينة أن محافظ البنك طارق عامر، أكد لهم أن التوقيع مع الصين للحصول على 2,7 مليار دولار بشان تبادل عملة سيتم خلال أسبوعين.
وتابع جننية أن المحافظ أكد أيضا أن التوقيع النهائى مع صندوق النقد الدولى سيكون قبل نهاية الشهر الجارى، قائلا “مصر ستتلقى أكثر من 5 مليارات دولار خلال شهر “مابين الشريحة الأولى من قرض الصندوق والصين .
وقالت رضوى السويفى رئيس قسم البحوث فى بنك الاستثمار فاروس، أن البنك أبلغهم أنه من المهم أن تشرح بنوك الاستثمار للمستثمرين جدوى الخطوة التى قام بها البنك المركزى اليوم، وأكد على أن البنك يضمن توفير الدولارات للمستثمرين الراغبين فى الخروج من مصر الذين دخلوا السوق من خلال الآلية التى حددها المركزى لهذا الغرض.
وقالت أن مسئول الرقابة فى البنك المركزى أبلغهم أن المراكز المكشوفة لا تزيد على 2% من القواعد الرأسمالية للبنوك، وهو معدل ضئيل، ولدى البنوك ملاءة كبيرة وتحقق ربحية مرتفعة.
وفيما يتعلق بشركات الصرافة قال المركزى إن البنوك ستكون مسئولة عن تحديد أسعار تداول العملة فى شركات الصرافة التى تتعامل معها تبعا للعرض والطلب، وستكون مسئولة عن تحديث الأسعار لها على مدار اليوم

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/03/922238