منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“شركات ملاحية” تخطر عملائها بزيادة اسعار خدمات “الصادر والوارد” بسبب التعويم


أخطرت شركات ملاحية عملاءها بزيادة أسعار الخدمات المقدمة على «الصادر والوارد» اعتباراً من اليوم، ووفقاً للأسعار الجديدة لصرف الجنيه، مقابل الدولار الأمريكى التى أقرها البنك المركزى.
أكدت الشركات فى خطابات أرسلتها لعملائها، أنها ستعادل قيمة الخدمات وفقاً للمتغيرات الجديدة لسعر الدولار لسداد التزامات شركات الحاويات الأجنبية، ومنها قناة السويس لتداول حاويات وشركة موانئ دبى العالمية بالسخنة، وشركة الإسكندرية الدولية لتداول الحاويات.
ورفع البنك المركزى المصرى سعر الجنيه أمام الدولار إلى 13 جنيهاً، كما سمح للبنوك بهامش تداول 10% أعلى أو أقل من هذا السعر، ووفقاً للأسعار الجديدة فقد بلغت قيمة الخفض فى الجنيه المصرى مقابل الدولار نحو 4.12 جنيه بما يعادل حوالى 48%.
وكانت شركة موانئ دبى قد أخطرت عملاءها بتحديد أسعار خدمات الأرضيات المقدمة لأصحاب ومستلمى البضائع والمقدرة بالدولار الأمريكى بالجنيه المصرى، اعتباراً من الثلاثاء الأول من نوفمبر، الأمر الذى قد يترتب عليه زيادة فى تكلفة هذه الخدمة وفقاً للأسعار الجديدة لسعر الصرف.
من جانبه، قال مسئول بوزارة النقل لـ«البورصة»، إن قرار البنك المركزى المصرى، صباح اليوم، بتحرير سعر صرف الجنيه ورفع أسعار الفائدة 300 نقطة أساس سينعكس على إيرادات الموانئ المصرية بزيادة تتراوح بين 30 و50%.
أوضح المصدر، أن قرار المركزى سيضاعف إيرادات الموانئ المصرية التى لا تتجاوز 2 مليار جنيه فى الوقت الحالى.
واستبعد أن تقوم وزارة النقل بمراجعة أسعار الخدمات التى تقدمها بالموانئ، لافتاً إلى أنه تم تغييرها منذ عامين، ما أثار العديد من المشاكل داخل قطاع النقل البحرى.

وجاءت الرسالة التى خاطبت بها الشركات عملائها على النحو التالى:

14923082_10209002990285152_782093835_o

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/03/922331