منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




40 % ارتفاعا بأسعار تذاكر الطيران بعد تعويم الجنيه


يؤدي قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه اليوم إلى زيادة بأسعار تذاكر الطيران بنسبة 40 % من شركات الطيران التي تبيع بالجنيه المصري، في حين أنها لن تؤثر على أسعار الوقود للشركات لأنها تكون بالدولار .

وقال أشرف لملوم رئيس مجلس إدارة شركة نسما للطيران إن تعويم الجنيه سيرفع أسعار التذاكر بنسبة 40 % بحد أدنى وهي نسبة التعويم .

أوضح في تصريحات خاصة لـ”البورصة” أن تحرير سعر صرف العملات لن يحمل شركات الطيران أي خسائر لأنها ستقوم بتحميل نسب الزيادة سيتحملها العملاء .

لفت إلى أن أسعار الوقود يجب أن يتم بيعها بالجنيه المصري لشركات الطيران المصرية، بينما يتم بيعه بالدولار للشركات الأجنبية .

وأعلن البنك المركزي ، اليوم الخميس، تحرير سعر صرف الجنيه المصري , وقال  إن تحديد سعر الصرف العملة المحلية سيكون وفقا لآليات العرض والطلب.

كما أعلن البنك رفع سعري فائدة الإيداع والإقراض لليلة واحدة 300 نقطة أساس، إلى 14.75% و15.75% على الترتيب.

ومنح البنك المركزي الحرية للبنوك العاملة في مصر في تسعير النقد الأجنبي، من خلال آلية سوق ما بين البنوك (الإنتربنك).

وقال يسري عبد الوهاب رئيس اتحاد النقل الجوي السابق إن تعويم الجنيه لن يؤثر على أسعار التذاكر أو الوقود، لأن 85 % من صناعة الطيران تكوزن بالدولار .

أوضح أن التذاكر تكون مقيمة بالدولار ويتم بيعها بما يعادله بالجنيه لأن الأسعار موضوعة بالدولار .

قال إن هناك تعنتا واضحا من جانب شركات مصر للطيران للصيانة ومصر للطيران للخدمات الأرضية ومصر للبترول لأنها تبيع الوقود للطائرات بالدولار حتى للشركات المصرية .

لفت إلى أن ذلك يعد مخالفا للدستور حيث تقوم الشركات بالبيع بالدولار على الأراضي المصرية، كما أن تعنتها يؤدي إلى لجؤء شركات الطيران

طالب وزراء الطيران والعدل والبترول بضرورة التدخل في هذا الأمر لأنه يعد مخالفا للقانون وينتج عنه الكثير من الأزمات  .

وعن مستحقات شركات الطيران توقع أن تتحمل الشركات الأجنبية العاملة في السوق المصري فارق العملة لأنها تسعى للحصول على مستحقاتها ولو بنسب مجزأة منه .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/03/923946