منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




%40 زيادة متوقعة فى تكلفة الاستثمار الزراعى بعد زيادة أسعار “الوقود”


البلتاجى: زيادة أسعار السولار متسرعة .. وتخصم من مكاسب تعويم الجنيه

توقع متخصصون فى الاستثمار الزراعى زيادة تكلفة الإنتاج بنسب تتراوح بين 30 و 40% خلال الفترة المقبلة ، خاصة على فئات الفلاحين ومحودى الدخل.
قال شريف البلتاجى، عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن الزيادة الأخيرة فى أسعار المواد البترولية، غير مقبولة فى بعض جوانبها، و زيادة اسعار البنزين طبيعية، لكن زيادة أسعار السولار صعبة ولا يمكن للسوق تحملها.

أضاف أن الحكومة كان يجب أن تؤجل زيادة أسعار السولار خلال الفترة الحالية، لأن الفئات الاجتماعية من محدودى الدخل ستتضرر منها بصورة كبيرة.
أوضح البلتاجى، أن تكلفة الإنتاج الزراعى، وفقًا للأسعار الجديدة مرشحة للزيادة بنسب تتراوح بين 30 و 40%، وهو ما يرفع أسعار السلع الغذائية وبالتالى أعباء جديدة على المستهلكين.

أضاف أن زيادة أسعار السولار ستأخذ قسطًا من القيمة التى كانت ستكسبها الصادرات من عملية تعويم الجنيه امام الدولار أمس الخميس.

وقال على عيسى رئيس شركة نهضة مصر للحاصلات الزراعية، إن الزيادة فى أسعار المواد البترولية خطوة متوقعة من قبل الدولة، لضبط أوضاعها المالية.

وطالب عيسى الحكومة بضروروة العمل الدولة على خلق آليات سوقية للمحافظة على الوضع الاجتماعى لمحدودى الدخل حتى لا ترتفع أعباءهم المالية وتتفاقم أزماتهم المالية.

وقال طارق عبد الغنى، رئيس شركة المصرية العربية للأغذية، إن الفترة المقبلة ستشهد مشكلات للقطاع الزراعى نتيجة تخبط القرارات الحكومية وعدم ترتيبها.

أوضح أن ضبط أوضاع الاقتصاد فى أى دولة يحتاج للعمل وفقًا لخطط محددة يتم وضع دراسات تنمية العمل داخل الشركات على أساسها، مشيرًا إلى أن القرارات المفاجئة دائمًا ما تؤثر بالسلب على الاقتصاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/04/922677